;

لفتة جيدة من الدوري الإنجليزي تجاه لاعبيه المسلمين قبل رمضان

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 21 مارس 2023
لفتة جيدة من الدوري  الإنجليزي تجاه لاعبيه المسلمين قبل رمضان

قالت وسائل إعلام إن تعليمات صدرت للحكام في الدوري الإنجليزي بالسماح بالتوقف اللعب خلال المباريات المسائية خلال شهر رمضان المبارك، لتمكين اللاعبين المسلمين بالدوري من الإفطار.

ونقلت شبكة "سكاي سبورتس" عن مصادر بالبريمرليج إنه تم إصدار توجيهات لمسؤولي المباريات من هيئات التحكيم في إنجلترا للسماح بتوقف في اللعب وتمكين اللاعبين من الإفطار عن طريق تناول السوائل والمكملات الغذائية.

كما تم حث الحكام على التعرف على اللاعبين الصائمين، قبل انطلاق المباريات، حتى يتمكن الحكم من إدارة إفطارهم.

ومن المفترض أن يتم تحديد وقت لتناول الطعام بحيث يتم تثبيته في حالة رغبة اللاعبين المسلمين في التوقف عن اللعب قبل العودة إلى أرضية الميدان عقب كسر صيامهم.

ومن المتوقع أن يصوم عدد من لاعبي كرة القدم في إنجلترا بشهر رمضان، وقد تأتي فترة الإفطار أثناء المباريات المحتدمة في شهري مارس وأبريل.

قبل عامين، كشفت شبكة سكاي سبورتس أن مباراة ليستر سيتي مع كريستال بالاس قد توقفت مؤقتا في منتصف المباراة للسماح للاعبين بالإفطار، وهي أول حالة لتوقف اللعب في رمضان بتاريخ البريميرليج.

في تلك المناسبة، اتفق الناديان قبل المباراة مع الحكم غراهام سكوت على أنه سيكون هناك توقف مؤقت في اللعب للسماح للاعبين ويسلي فوفانا وشيخو كوياتي بالإفطار في رمضان.

يذكر أن العديد من اللاعبين المسلمين ينشطون في الدوري الإنجليزي، على رأسهم محمد صلاح ورياض محرز وحكيم زياش وسعيد بن رحمة ونجولو كانتي وغير هؤلاء من اللاعبين العرب والمسلمين الذين يواجهون بعض المشكلات في صيام رمضان بينما يكونون في مباريات برفقة فرقهم.