;

كيفية الاشتراك في نظام التأمين ضد البطالة الإلزامي في الإمارات

التسجيل في نظام فقدان الوظائف عبر الإنترنت مجاني

  • تاريخ النشر: الإثنين، 08 مايو 2023
كيفية الاشتراك في نظام التأمين ضد البطالة الإلزامي في الإمارات

إذا لم تكن قد اشتركت في نظام التأمين ضد البطالة الإلزامي حتى الآن، يمكنك الاشتراك في البرنامج من خلال منصات مختلفة في الإمارات العربية المتحدة.

فقدان العمل القسري (ILOE)، الذي دخل حيز التنفيذ في 1 يناير 2023، هو مخطط يوفر الأمن المالي للموظفين الذين فقدوا وظائفهم لأسباب أخرى غير الإجراءات التأديبية أو الاستقالة، حتى يجدوا وظيفة جديدة.

وأفاد موقع " gulfnews" الإماراتي الناطق باللغة الإنجليزية أنه يمكنك الاشتراك بسهولة في ILOE عبر الإنترنت أو القيام بذلك شخصيًا من خلال مكاتب الصرافة والأكشاك ومراكز الخدمة في الإمارات العربية المتحدة.

1. القنوات المباشرة - موقع وتطبيق ILOE

يمكنك التقدم مباشرة للحصول على خطة التأمين ضد البطالة من خلال بوابة ILOE وتطبيق الهاتف المحمول الخاص بـ ILOE ، المتوفر لكل من أجهزة Apple و Android.

التسجيل في خطة التأمين ضد البطالة مجاني من خلال موقع وتطبيق ILOE الإلكتروني. يتم تشغيل هاتين المنصتين من قبل شركة دبي للتأمين ، وهي الشركة التي تدير تجمع تأمين ILOE.

قنوات أخرى

القنوات التالية هي كيانات خاصة دخلت في شراكة مع دبي للتأمين لتقديم خدمة التسجيل في ILOE.

ومع ذلك، تخضع هذه القنوات لرسوم خدمة إضافية عند الاشتراك ، وفقًا لموقع ILOE الإلكتروني.

2. مراكز الصرف

يمكنك الاشتراك في تأمين ILOE ودفع رسومه من خلال الأنصاري للصرافة. كل ما عليك هو زيارة أحد الفروع واتباع الخطوات التالية:

1. إبراز بطاقة الهوية الإماراتية الخاصة بك.

2. أدخل رقم هاتفك المحمول.

3 - طلب استمارة تأمين مكتب العمل الدولي.

4. حدد فترة البوليصة الخاصة بك (سنة أو سنتين)

5. اختر خيار الدفع - شهريًا أو ربع سنويًا أو نصف سنويًا أو سنويًا.

بمجرد قيامك بالدفع، سيتم تسجيلك رسميًا في النظام وستتلقى إيصالًا يؤكد دفعك.

3. الأكشاك

لديك أيضًا خيار الاشتراك في مخطط ILOE من خلال أجهزة الكشك. اعتبارًا من الآن ، هناك نوعان من مزودي خدمة الدفع في الإمارات العربية المتحدة هما قنوات الاشتراك الرسمية - MBME Pay و uPay.

تحتوي هذه الأكشاك على مئات المواقع في الإمارات العربية المتحدة ، ويمكنك العثور على كشك بالقرب منك من خلال البحث عن كشك "MBME Pay" و "uPay" على تطبيق خرائط عبر الإنترنت على هاتفك.

4. تطبيقات البنوك وأجهزة الصراف الآلي (ماكينات الصرف الآلي)

اعتبارًا من الآن، يمكنك الاشتراك في خطة التأمين ضد البطالة من خلال تطبيق c3Pay والبطاقة. C3Pay هو وكيل WPS (نظام حماية الأجور) مرخص من قبل البنك المركزي لدولة الإمارات العربية المتحدة.

إذا كان لديك بطاقة أو حساب C3Pay ، فيمكنك الاشتراك مباشرةً في خطة تأمين ILOE من خلال تطبيق الهاتف المحمول - تطبيق "C3Pay" ، المتوفر لأجهزة Apple و Android. يمكنك أيضًا زيارة ماكينة الصراف الآلي C3Pay لإكمال عملية التسجيل.

5. مراكز التوجيه 

يمكنك أيضًا الاشتراك في برنامج ILOE في مركز خدمة التوجيه أو تسهيل. يتم تشغيل هذه المراكز من قبل وزارة الموارد البشرية والتوطين (MOHRE)، وتقدم الخدمات المتعلقة بالعمل للموظفين وأصحاب العمل في القطاع الخاص.

ستحتاج إلى تقديم هوية الإمارات ورقم هاتفك المحمول في المركز من أجل التسجيل في البرنامج.