;

انخفاض تاريخي في نسبة البطالة بين السعوديين إلى أدنى مستوى

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 06 سبتمبر 2023
انخفاض تاريخي في نسبة البطالة بين السعوديين إلى أدنى مستوى

أعلن صندوق النقد الدولي بالإصلاحات الاقتصادية، في المملكة العربية السعودية، أن المملكة تعد الأسرع نموًا بين اقتصادات مجموعة العشرين G20 بنسبة 8.7%. 
وأوضح الصندوق من خلال تقرير، المشاورات المادة الرابعة السنوية بين المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي، والمملكة، وذكر من خلاله تقدمًا في تقليل اعتمادها على النفط.
كما أشار التقرير إلى أن تداعيات الحرب الأوكرانية محدودة على الاقتصاد السعودي.
وأضاف النقد الدولي أن رؤية 2030، حققت نجاحًا كبيرا في قطاع الإسكان للمواطنين، حيث تم اختصار الفترة المنتظرة التي كانت تمتد سابقًا لأكثر من 10 سنوات.
وتابع الصندوق وتيرة التحول الرقمي في المملكة، وزيادة مشاركة المرأة في العديد من المجالات في سوق العمل، بجانب الإصلاحات في البيئة التنظيمية بيئة الأعمال، والجهود المتعلق بالاستثمار في رأس المال البشري، والنمو المستمر للناتج المحلي الإجمالي غير النفطي. 
وجاء في التقرير جهود المملكة المتواصل لاستكمال المزيد والمزيد من الخطط المتعلقة بالإصلاحات الاقتصادية والمالية، وتحقيق رؤية السعودية 2030. 
وأشار التقرير أن المملكة أسرع اقتصادات ضمن مجموعة العشرين، من ناحية النمو في عام 2022، التي وصلت إلى 807% مع نمو الناتج المحلي غير النفطي بنحو 4.8%. 
هذه النسبة جعلت نسبة رجوع معدلات البطالة بين السعوديين إلى أدنى مستوى تاريخي لها، حيث انخفضت بنسبة 8% بعد تواجد المرأة السعودية في سوق العمل، ليصل لمستوى قياسي نحو 37% من 18% في عام 2017. 

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه