;

حكومة الإمارات تعتمد النظام الجديد للعمل الأسبوعي.. هذا موعد تطبيقه

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 07 ديسمبر 2021
حكومة الإمارات تعتمد النظام الجديد للعمل الأسبوعي.. هذا موعد تطبيقه

أعلنت حكومة الإمارات، عن النظام الجديد للعمل الأسبوعي، لدى للقطاع الحكومي الاتحادي بالدولة، من خلال تغيره لتكون أربعة أيام ونصف يوم عمل وذلك من يوم الاثنين إلى الخميس، ونصف يوم عمل في يوم الجمعة، وتكون العطلة الأسبوعية يومي السبت والأحد، وذلك ابتداءً العام الجديد من تاريخ 1 يناير 2022، على أن يكون الأحد 2 يناير إجازة رسمية، وفقًا لما جاء في موقع وكالة أنباء الإمارات.

كشفت الجهات الحكومية، أن هذا القرار سيطبق على جميع الجهات في القطاع الحكومي الاتحادي، إذ ستكون ساعات العمل الرسمي، على القرار الجديد لتبدأ من الساعة السابعة ونصف صباحًا حتى الساعة الثلاثة ونصف، من يوم الاثنين إلى الخميس، ليكون إجمالي ساعات العمل يوميًا 8 ساعات.

الفترة الثانية ستبدأ من الساعة السابعة ونصف صباحًا حتى الساعة 12 ظهرًا في يوم الجمعة، ليكون عدد الساعات اليومية 4 ساعات ونصف، كما أوضحت الحكومة أنها ستعلن قريبًا عن مواعيد المدارس الحكومية.

سيضم هذا النظام الجديد إمكانية تطبيق ساعات عمل مرنة، على الجهات الاتحادية أن تطبق آليات التنفيذ، لمصلحة سير العمل في جميع الجهات الحكومية؟

من ضمن الخطط التي أوضحتها الحكومة الإماراتية، توحيد موعد إقامة خطبة الجمعة، ليكون موعدها في تمام الساعة 1: 15 ظهرًا طوال العام على مستوى الدولة.

حكومة الإمارات تعتمد النظام الجديد للعمل الأسبوعي.. هذا موعد تطبيقه

هل تغير ساعات العمل سيعزز الاقتصاد في الإمارات؟

بحسب ما كشفه خبراء الاقتصاد، أن نظام العمل الأسبوعي الجديد في دولة الإمارات، سيعزز الجانب الاقتصادي، نتيجة تحديد خارطة أعمال مركزية اقتصادية عالمية، ليكون هناك اندماج مع الأسواق العالمية، بالتالي سيدعم اقتصاد الإمارات من ناحية الموقع الاستراتيجي والتفاعل والتواجد داخل الاقتصاد العالمي.

يرجع السبب وراء هذا الأمر، نتيجة تطابق أيام الإجازات مع الأسواق التجارية والاقتصادية والمالية للدول العالمية، التي تعتمد العطلة على يومي السبت والأحد.

كما أن هذا القرار سيدعم القطاع المالي، نتيجة تناسب مواعيد العمل مع البورصة العالمية والأسواق المالية للبنوك، هذه الخطوة التي ستعزز من أداء الأسهم في الإمارات وشركات التأمين التجارية.

إيجابيات قرار تغير أيام الدوام في الإمارات

من الإيجابيات التي ستعم على مصلحة المواطن والدولة، حدوث ارتقاء في الإنتاجية وبالتالي ستتمكن الدولة من تحقيق أهدافها الاقتصادية المطوبة، بالتالي ستكون الإمارات من الدول المنافسة للعمل والحياة والاستقرار بها.

كما أن هذا النظام سيساهم في جعل العمل الحكومي أكثر مرونة، القدرة على التأقلم السريع مع متغيرات الحياة حول العالم، كما سيحسن من بيئة العمل الأمر الهام تحقيقه لدى الموظفين.

سيكون لديك وقت كافي للجلوس مع أسرتك، الشعور بالارتباط الأسري بين العائلة، هذا الأمر الذي تحرص عليه دولة الإمارات، الذي يعتبر من أهم الأولويات في حياة المواطن الإماراتي، لذلك عند تغير أيام الدوام سيكون لديك وقت كافي للاستمتاع مع أسرتك.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه