;

رسميا.. الإمارات تعلن إلغاء نظام الكفيل في التأشيرات الجديدة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 05 سبتمبر 2022
رسميا.. الإمارات تعلن إلغاء نظام الكفيل في التأشيرات الجديدة

أعلنت السلطات الإماراتية، الإثنين، رسميا، إلغاء نظام الكفيل في البلاد، في منظومة التأشيرات الجديدة.

وقالت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ، في مؤتمر صحفي، إن المنظومة الجديدة سيتم العمل بها الشهر المقبل.

وأوضحت الهيئة أن الأصل في العمل داخل الدولة هو "الاعتماد على العلاقة التعاقدية القائمة بين العامل ورب العمل".

وتابعت: "ستكون هناك مرونة كبيرة في تلقي الخدمات والحصول على التأشيرة في زمن قياسي، فضلا عن تعديل مدة بقاء الأجنبي بعد انتهاء أو الغاء اقامته داخل الدولة المقررة بشهر، حيث قد تمتد إلى 6 أشهر".

وعن من يحق لهم الاستفادة من نظام التأشيرات الجديد، أوضحت الهيئة أن "جميع الفئات يمكنها الاستفادة من المزايا الجديدة لمنظومة التأشيرات المحدثة من خلال الدخول على الموقع الإلكتروني للهيئة والتطبيق الذكي للتعرف على تلك المزايا والتقديم عليها من خلال الموقع والتطبيق ومراكز سعادة المتعاملين المنتشرة في الدولة بعد بدء تطبيق اللائحة الجديدة في الثالث من أكتوبر القادم".

وتحرص الإمارات على إقرار التعديلات اللازمة نحو إدماجها في تحديثات سوق العمل والسياحة الدولية لتتبوأ مكانتها التي تستحق، كدولة رائدة في المنطقة.

وفي هذا الإطار، أقرت إمارة دبي نظام الإقامة الذهبية، كفئة مميزة من التأشيرات طويلة الأجل لاستقطاب الموهوبين من مختلف أنحاء العالم وتشجيعهم واحتضانهم.

وبحسب البوابة الرسمية لحكومة دولة الإمارات العربية المتحدة، "يتيح هذا النظام الجديد للمقيمين، والوافدين الأجانب وعائلاتهم الراغبين للقدوم للعمل والعيش والدراسة في الدولة، إمكانية التمتع بإقامة طويلة الأمد دون الحاجة لكفيل إماراتي، مع نسبة تملك 100% داخل إمارات الدولة خلافاً للمتعارف عليه الذي يقضي بضرورة وجود شريك محلي بحصة لا تقل عن 51% في مشاريع الأعمال والاستثمار داخل إمارات الدولة".

وهذه أبرز 10 معلومات سريعة حول الإقامة الذهبية بدولة الإمارات:

تصدر بموجب نظام بطاقة الفيزا الذهبية في دولة الإمارات.

يوفر برنامج التأشيرة الذهبية إقامة طويلة الأمد لحاملها في الإمارات، لمدة تصل إلى 5 أو 10 سنوات بدلاً من التأشيرة القياسية لمدة عامين.

تمنح الإقامة الذهبية لأصحاب المشاريع والمستثمرين والمواهب الخاصة.

توفر الإقامة الذهبية، إقامة دائمة لرجال الأعمال غير المواطنين الذين يرغبون في إنشاء عمليات تجارية.

 - يمكن لرجال الأعمال غير المواطنين المتمتعين بالإقامة الذهبية، إنشاء عمليات تجارية سواء بوجودهم في الإمارات أو خارجها.

- تتوقف الإقامة الدائمة على التزام مقدم الطلب بالشروط والأحكام، في كل دورة لتجديد التأشيرة "5 سنوات".

- تجدد الإقامة الذهبية، بشكل تلقائي عند توافر نفس الشروط.

- حامل الإقامة الذهبية، لا يحتاج لكفيل إماراتي.

- يمكن للمقيمين في دولة الإمارات، ويحملون الإقامة الذهبية، التملك بنسبة 100% داخل الدولة خلافا للمتعارف عليه الذي يقضي بضرورة وجود شريك محلي بحصة لا تقل عن 51% في مشاريع الأعمال والاستثمار داخل الإمارات.

وكانت الإمارات قد طبقت في 2019: "نظام تأشيرة إقامة طويلة الأمد، لخمس أو عشر سنوات، تُجدد تلقائيا، عند توافر نفس الشروط، وذلك لفئات معينة تشمل المستثمرين، ورواد الأعمال، وأصحاب المواهب التخصصية."

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه