;

كيف نجا 379 راكباً من الطائرة اليابانية بعد تحولها لجحيم من النيران

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 03 يناير 2024
كيف نجا 379 راكباً من الطائرة اليابانية بعد تحولها لجحيم من النيران

في حادث مروع، اشتعلت النيران في طائرة تابعة للخطوط الجوية اليابانية، في أحد أسوأ الحوادث في تاريخ الطيران في البلاد. حيث اصطدمت طائرة إيرباص A350 بطائرة أصغر تابعة لخفر السواحل بعد وقت قصير من هبوطها، مما أدى إلى تحولها إلى كرة من النار أودت بحياة خمسة من أفراد طاقم خفر السواحل. لكن كيف نجا جميع ركاب طائرة الخطوط اليابانية؟

تم وصف ما أعقب الاصطدام بأنه ليس أقل من معجزة، حيث تمكن جميع الركاب وأفراد الطاقم البالغ عددهم 379 من الهروب من الطائرة المحترقة دون أن يصابوا بأذى.

كيف تمكن ركاب الطائرة اليابانية المحترقة من النجاة؟

وقع الاصطدام مباشرة بعد الهبوط، حيث أشارت شركة الطيران إلى أن الطيار، على الرغم من حصوله على إذن بالهبوط، من المحتمل أنه لم يتمكن من رؤية طائرة خفر السواحل الأصغر حجما. وتحقق السلطات الآن في الظروف غير العادية المحيطة بالحادث.

وعلى الرغم من خطورة الوضع، إلا أن عمليات الإخلاء والإنقاذ كانت استثنائية. ويزعم تقرير لرويترز أن جينكي مياموتو، قائد طائرة خفر السواحل البالغ من العمر 39 عامًا، تمكن من الاتصال بقاعدته عبر الراديو، والإبلاغ عن الانفجار على المدرج. بينما امتلأت مقصورة طائرة الركاب بالدخان بسرعة. لكن استجابة الطاقم وكفاءة إجراءات الإخلاء حالت دون وقوع الكارثة.

وفي مقطع فيديو تمت مشاركته مع رويترز، يمكن سماع أحد الركاب وهو يصرخ طلبا للمساعدة، بينما يصرخ طفل مطالبا بفتح الأبواب.

ويتذكر تسوباسا ساوادا، أحد سكان طوكيو البالغ من العمر 28 عامًا، أنه كان يعتقد أنه سيموت عندما اندلع الحريق. ومع ذلك، أكد أنه على الرغم من الذعر الأولي، قام الطاقم بسرعة بنشر مزالق الإخلاء، لضمان خروج منظم للركاب.

وقال ساوادا، بحسب ما نقلت عنه رويترز:"اعتقدت حقا أنني سأموت". "بعد وقوع الحادث، كنت أضحك قليلا في البداية عندما رأيت بعض الشرر يخرج من المحرك ولكن عندما بدأ الحريق، أدركت أنه كان أكثر من مجرد بسيط".

وتُظهر اللقطات التي تم التقاطها على منصة التواصل الاجتماعي إكس، الطائرة وهي تتوقف عند مقدمتها، مع انفجار كرة من النار من الأسفل وتصاعد دخان أسود كثيف من الخلف.

وخارج الطائرة، شاركت 115 وحدة إطفاء ضخمة عملت بلا كلل للسيطرة على الحريق الذي بدأ في الجزء الخلفي من الطائرة ثم اجتاح الطائرة بأكملها في النهاية. وشوهد الركاب وهم ينزلون منزلقًا قابلًا للنفخ من طائرة محترقة. وبأعجوبة، تم إجلاء جميع الركاب في أقل من 20 دقيقة من توقف الطائرة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه