;

فيديو: مطار إسطنبول يشهد نجاة طائرة من كارثة محتملة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 08 مايو 2024
فيديو: مطار إسطنبول يشهد نجاة طائرة من كارثة محتملة

شهد مطار إسطنبول لحظة مرعبة، بعد أن هبطت طائرة بوينغ بمقدمتها على المدرج وتطايرت شرارات اللهب منها، على إثر تعطل جهاز الهبوط الأمامي.

ووثق مقطع فيديو لحظات هبوط الطائرة 767 من طراز بوينغ على مقدمتها، كما يظهر في المقطع تطاير ألسنة اللهب من الطائرة لحظة احتكاك مقدمتها بالمدرج، وذلك بعد تعرض الطائرة لتعطل جهاز الهبوط الأمامي.

وكانت الطائرة، التابعة لخدمة البريد الأمريكية فيديكس، مسافرة من باريس إلى إسطنبول.

وصرح وزير البنية التحتية والنقل التركي، عبد القادر أورال أوغلو، أنه لم يصب أحد بأذى وأن الطاقم غادر الطائرة بسلام. وقال إنه أثناء إزالة الطائرة، تم إغلاق المدرج الذي هبطت فيه.

بعد الحادث، قالت شركة IGA المشغلة لمطار إسطنبول "تمت السيطرة على الحادث دون أي خسائر في الأرواح مع التدخل الفوري لفريق الإنقاذ ومكافحة الحرائق في مطار إسطنبول، الذي كان جاهزًا على المدرج قبل الهبوط". وتابعت "تواصل فرق العمل جهودها لنقل الطائرة إلى منطقة آمنة وفتح المدرج أمام حركة الطيران". وأضافت "تستمر حركة الطيران والعمليات بسلاسة على جميع المدارج الأخرى، بما في ذلك المدارج الاحتياطية".

جدير بالذكر، أن هذا هو أحدث خطأ فادح ارتكبته شركة صناعة الطائرات المثيرة للجدل. حيث إنه في أبريل، التقطت الكاميرا طائرة من طراز بوينغ 747 وهي تصطدم بالأرض مرتين بشكل مرعب في مطار لوس أنجلوس. وفي يناير، تمزقت نافذة طائرة بوينغ مما أدى إلى فجوة كبيرة في الطائرة. وفي مارس 2024، أدى سقوط عجلة من طائرة بوينغ إلى تحطيم السيارات أدناها.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه