;

فيديو.. لحظة تحطم طائرة مقاتلة إسبانية ونجاة الطيار بأعجوبة

  • تاريخ النشر: السبت، 20 مايو 2023
فيديو.. لحظة تحطم طائرة مقاتلة إسبانية ونجاة الطيار بأعجوبة

حسبما ذكرت العديد من الصحف الأسبانية، كاد أن ينتهي حادث تحطم طائرة وقع صباح اليوم في سرقسطة، إسبانيا، بمأساة. حيث وثق مقطع فيديو متداول ومنسوب للحادث، لحظة تحطم مقاتلة من طراز F-18 تابعة لسلاح الجو، في القاعدة الجوية لعاصمة أراغون، داخل المجمع العسكري.

وقع الحادث بعد ظهر اليوم وتحديداً الساعة 12:10 مساءً، عندما كان الطيار ينفذ مناورات استعراضية. في ذلك الوقت، تحطمت المقاتلة، لأسباب لا تزال مجهولة .

تمكن الطيار من الخروج في الوقت المناسب ولم يسقط بالطائرة، لكن وفقًا للتقارير الأولى، يعاني من أنواع مختلفة من الإصابات في ساقيه. وتم نقله على الفور في مروحية طبية إلى مركز صحي.

سقطت الطائرة على رأس المدرج 30R وتناثرت بقاياها خارج المجمع العسكري.

جدير بالذكر أن الطائرة المقاتلة من طراز F-18، تحولت إلى كرة نارية عملاقة بالقرب من طريق سريع مزدحم كما ظهر في مقطع الفيديو. بينما لم يتم الإبلاغ عن إصابات أخرى في أعقاب الحادث. 

تُظهر اللقطات المروعة لتحطم الطائرة F-18 هبوطها نحو الأرض بالقرب من منطقة حضرية كثيفة. وغرد أحد شهود العيان "لقد رأيت للتو تحطم طائرة F-18 في قاعدة سرقسطة الجوية ، قبالة الطريق السريع".

انتشرت بسرعة على وسائل التواصل الاجتماعي لقطات تظهر تصاعد عمود من الدخان في السماء. وطبقاً للعديد من المصادر فإن الطائرة تحطمت داخل مقر القاعدة الجوية دون إلحاق أي ضرر بالسكان المدنيين.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه