;

كيف تكون شجاع.. أبرز النصائح والطرق"

  • تاريخ النشر: الإثنين، 27 يونيو 2022
كيف تكون شجاع.. أبرز النصائح والطرق"

هل تريد التعرف على أفضل نسخة من نفسك؟ ابدأ بتعلم كيف تكون شجاعًا إن اتخاذ خطوات للعيش بشجاعة والخروج من منطقة الراحة الخاصة بك هو أسرع طريق للوصول إلى إمكاناتك الكاملة.

المشكلة هي أن الكثير منا ترك مخاوفنا تعترض طريقنا. نحن لا نذهب للحصول على وظيفة لأننا نخشى أننا لسنا مؤهلين بما فيه الكفاية. أو لا نقوم بتغيير إيجابي في حياتنا لأننا نخاف من المجهول.

هذا لأننا جميعًا نشعر بالخوف. إنه عاطفة إنسانية طبيعية. لكن العيش دائمًا في خوف من "ماذا لو" يمكن أن يعيقنا في حياتنا المهنية والشخصية. للتغلب على مخاوفنا يتطلب القليل من التصرف. دعنا نستكشف كيف تكون شجاعًا وشجاعًا باستخدام تسع نصائح قوية.

كيف تكون شجاع؟

هل الخوف يمنعك من اتخاذ قرارات تغير حياتك؟

الخوف يمكن أن يشل.

الخوف مما قد يحدث أو اتخاذ قرار خاطئ يمكن أن يتسبب في عدم حدوث أي شيء في حياتك. بدلاً من المضي قدمًا ، تتراجع إلى منطقة راحة آمنة ودافئة وتتجنب اتخاذ أي قرارات حياتية مهمة.
ومع ذلك ، فإن التعلق الشديد بمنطقة الراحة الخاصة بك يمكن أن يكون خطيرًا. يمكن أن يعيقك عن أي نوع من النمو الشخصي والمهني والعاطفي.

كل واحد منا في رحلتنا الفريدة للنمو الشخصي. إنها عملية مستمرة تمتد طوال حياتنا. يمكن أن يعني النمو الشخصي أشياء كثيرة:

  • تحديد الأهداف وتحقيقها
  • بناء احترامك لذاتك
  • البحث عن الغرض الخاص بك
  • الوصول إلى إمكاناتك الكاملة
  • يأتي أكبر نمو لنا من التغلب على المشاكل والمواقف التي تتحدىنا.
  • وذلك عندما يبدأ الخوف. الخوف من الفشل الخوف من المجهول - سمها ما شئت.

كيف تكون شجاع أمام الناس؟

عندما تترك الخوف يصبح عقبة في طريق حياتك ، يتوقف نموك الشخصي مؤقتًا. بدلاً من تطوير لياقتنا العقلية والنمو ، نتراجع إلى قوقعتنا. نتجنب أيضًا التجارب الجديدة لتجنب المشاعر غير المريحة.
النمو المهني
يمكن أن يؤثر الخوف أيضًا على جوانب مختلفة من نموك المهني. وفقًا لاستراتيجية الأداء Laura Garnett ، فإن أحد الأشياء التي تمنعك من تحقيق النجاح هو الخوف من الفشل

تخيل أنك حاليًا في دور لا يُنجز. أنت تعلم أنك بحاجة إلى تغيير مهنتك ، لكن التفكير في الفشل يمنعك من اتخاذ قرار. لذلك ستبقى في مكانك لعام آخر ، أو عامين ، أو ثلاثة.

هذا مجرد مثال واحد لكيفية تأثير الخوف من الفشل على نموك المهني. بدلاً من التقدم في حياتك المهنية ، وتطوير مهارات جديدة ، والقيام بدور يتوافق مع إمكاناتك الحقيقية ، فإنك تختار أن تشعر بالأمان.

الخوف من الفشل مرتبط أيضًا بالخوف من ألا تكون جيدًا بما فيه الكفاية. هذه عقبة أخرى شائعة في نموك المهني تتجلى على أنها متلازمة المحتال.

في هذا السيناريو قد تكون مترددًا في تولي دور قيادي لأنك لا تعتقد أنك جيد بما فيه الكفاية وعندما تسمح للخوف بتشغيل العرض في حياتك المهنية ، فسيظل ذلك دائمًا يمنعك من اتخاذ القرارات التي تدفعك إلى الأمام.

تعلم أن تصبح شجاع من قلبك

النمو العاطفي
تجنب المواقف التي تخرجك من منطقة راحتك لأنك تخشى أن يؤثر ذلك على نموك العاطفي. تفوتك تطوير مهارات عاطفية قوية تحتاجها للنجاح في حياتك الشخصية والمهنية. وتشمل هذه:

  • بناء المرونة
  • تطوير التنظيم العاطفي
  • تحسين الذكاء العاطفي
  • توسيع وعيك الذاتي

يمكن للفشل في التطور على المستوى العاطفي أن يتركك معرضًا بشدة للمواقف غير المتوقعة أو المرهقة. يُعرف هذا النوع من الإجهاد المزمن والحاد باسم "الإجهاد السيئ" - وهو عكس النوع الجيد من الإجهاد الذي يؤدي إلى النمو.

إن الافتقار إلى المرونة على سبيل المثال سيجعلك تنظر إلى التحديات في العمل على أنها تهديدات بدلاً من فرص. يؤثر هذا على أداء وظيفتك وقدرتك على التكيف مع هذه البيئة الجديدة.

إذا كنت تتجنب باستمرار فرص النمو العاطفي فستجد نفسك غير قادر على التعامل مع المواقف الصعبة في حياتك الشخصية والمهنية في النهاية بدأنا نشعر بأننا غير مكتفين لأننا لا نعيش حياة أصيلة. بدلاً من المضي قدمًا ، نبقى في مكان آمن تجاوزناه منذ فترة طويلة.

هل الخوف دائما شيء سيء؟

الخوف ليس دائمًا أمرًا سيئًا بطبيعته. بعد كل شيء ، كان الخوف ولا يزال استجابة طبيعية وصحية للحالات الخطرة منذ فجر التاريخ. إنه يطلق غرائز القتال أو الهروب ويبقينا في مأمن من الأخطار المحتملة.

اليوم ، لا نشعر بالخوف الحقيقي كما كان يشعر به أسلافنا الذين سكنوا الكهوف. ومع ذلك ، هناك مواقف يمكن أن يظهر فيها الشعور الغريزي أو الغريزة المفاجئة.

تخيل أنك تمشي في الشارع ليلاً. تلتقط حواسك إشارات خفية قد تكون غير آمن ويبدأ الخوف. في هذه الحالات ، الاستماع إلى حدس جسدك يمكن أن ينقذ حياتك.

الخوف هو أيضًا عاطفة إنسانية قوية جدًا. يمكن أن يوجهك نحو الجزء الذي يحتاج إلى أكبر قدر من العمل. كما قال الطبيب النفسي كارل يونج ، "اكتشف أكثر ما يخشاه الشخص ، وهذا هو المكان الذي سيتطور إليه بعد ذلك."

بعبارة أخرى ، فإن القيام بكل ما تخاف منه يؤدي إلى أكبر نمو لك كبشر.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه