;

7 نصائح للحماية من السرقة أثناء السفر

  • تاريخ النشر: الإثنين، 12 يونيو 2023
7 نصائح للحماية من السرقة أثناء السفر

من أصعب المواقف التي يتعرض لها الشخص أثناء السفر، تعرضه للسرقة، إذ تعتبر من أخطر الأشياء التي تحدث لك، خاصة إذا كنت بمفردك وفي دولة لا تتحدث مثل لغتك، وبالتالي سيصعب عليك الأمر وتشعر بالوحدة الشديدة.

في هذا المقال التالي، سنطلعك على بعض النصائح التي يمكنك اتباعها أثناء سفرك، خاصة للدول التي يكثر فيها حوادث السرقة، سواء في المناطق السياحية بشكل عام، أو في المواصلات، يمكنك قراءتهم والاطلاع عليهم من خلال السطور التالية، بحسب ما ذكر في موقع صحيفة Daily Mail البريطانية. 

نصائح لحمايتك من السرقة أثناء السفر

  • من الأفضل وضع مبلغ صغير من المال، حوالي 50 يورو أو حمل بطاقة ائتمان داخل كتيب الإرشادات الخاصة بالسياحة، هذا الفكرة لم تخطر على ذهنهم، فهم لا يخطفون هذا الكتيب لأنه لا يهتم بشأنه. 
  • وضع جواز السفر والفلوس الخاصة بك، داخل الحزام التي ترتديه أسفل الملابس، خاصة عندما تكون في المناطق المزدحمة، كالمواصلات أو المناطق السياحية، حتى تحمي نفسك من السرقة، فهم لا يضعون أيديهم في مكان بالقرب منك لهذا القدر. 
  • تجنب حمل المال في يديك أو في الحقيبة، فهذا يجعلك أكثر عرضة للسرقة، وفي حالة رغبتك في حمل المال، لا ينصح بالمبالغ الضخمة يفضل 200 يورو كحد أدنى، كما لا يفضل الوقوف أمام ماكينات الائتمان لسحب المال، حتى لا تضع نفسك في دائرة الخطر. 
  • في حالة شعورك بعدم الأمان في غرفتك، لا تضع مستحقاتك الشخصية بداخلها، سواء المال أو جواز السفر أو بطاقات الائتمان، حتى لا تعرض نفسك للسرقة، يفضل وضعهم في مكان أكثر أمانًا سواء في خزينة الفندق أو في الاستقبال. 
  • إذا تواجد داخل أحد المطاعم العامة، لا ينصح بوضع متعلقاتك الشخصية على الطاولة، خاصة إذا كانت بالقرب من باب الخروج، فستكون فريسة سهلة لهم، ضعها دائمًا في مكان أمان، أقربهم أسفل الطاولة، مع حمايتهم بواسطة القدمين. 
  • تجنب ارتداء الذهب وحمل هاتفك الجوال في الشوارع العامة، حتى لا تعرض نفسك للخطر يفضل عدم التألق أثناء السفر، إلا في مناطق معينة تشعر بها بالأمان. 
  • قبل السفر لمدينة معينة، يفضل قراءة بعض التفاصيل عنها، خاصة عن المناطق السياحية، حاول قدر المستطاع أن تستمتع بالسفر بدون حدوث مشكلات خطيرة لك. 
     
اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه