;

كيف تكون شخصية جذابة... أبرز النصائح للرجال والنساء

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 22 يونيو 2022
كيف تكون شخصية جذابة... أبرز النصائح للرجال والنساء

كيف تكون شخصية جذابة؟ هذا السؤال يشغل بال الكثير من الناس. قد يولد بعض الأشخاص بشخصيات جذابة، دون بذل أي مجهود، لكن هذا لا يعني أنه لا يمكنك أن تعمل على تغيير بعض الأشياء في شخصيتك بالإدراك والعمل الجاد على شخصيتك لتصبح أكثر جاذبية، لذا في هذا المقال، نستعرض أهم الخطوات والطرق لتكون شخصية جذابة لمن حولك.

كيف تكون شخصية جذابة

كيف تكون شخصية جذابة؟ إليك أهم النقاط الواجب مراعاتها:

تعلم المهارات الاجتماعية المهمة

إذا كنت جذابًا من الخارج فقط، فلن يكون ذلك كافيًا للمضي قدمًا في حياتك المهنية أو مساعدتك في أقرب علاقاتك، لهذا السبب، من المهم صقل مهاراتك الاجتماعية. كلما كنت أكثر نجاحًا في المجالات الاجتماعية في حياتك، زادت ثقتك بنفسك، استخدم الإيماءات الإيجابية عندما تتفاعل مع الناس وكن مدركًا للغة جسدك حتى لا تعطي انطباعًا سلبيًا. تعلم أن تستمع بتعاطف وأن تنظر في أعين الناس، في البيئات الاجتماعية، ستحتاج إلى أن تكون مسلحًا ببعض موضوعات كسر الجمود لمناقشة وفهم فن الأحاديث القصيرة، حتى لو كنت انطوائيًا.

إنشاء طريقتك الخاصة في المظهر

أنت لا تريد أن تكون نسخة طبق الأصل من شخص آخر، فأنت تريد أن تكون على طبيعتك، ابحث عن الأسلوب الذي يجعلك أكثر راحة وتمسك به، هذا شيء يمكنك استكشافه وتطويره بمرور الوقت، العامل الوحيد الأكثر أهمية في إنشاء أسلوبك الخاص هو أن تكون صادقًا مع نفسك. جرب الأشكال والألوان والإكسسوارات والأحذية المختلفة. عندما تشعر بالرضا عن بشرتك، سيرى الآخرون ثقتك بنفسك وصفاتك الفريدة. يجب أن يعكس أسلوبك شخصيتك الفردية.

حافظ على هدوئك

هل سمعت من قبل عبارة "لا تدعهم يرونك تتعرق؟" حتى إذا كنت تشعر بالذعر من الداخل أثناء المواقف العصيبة، فحاول الحفاظ على الهدوء من الخارج. البقاء هادئًا سيجعلك تبدو أكثر ذكاءً وتوازنًا من الناحية العاطفية، هناك بالتأكيد أشخاص في حياتك يمكنك مشاركة مخاوفك وقلقك معهم ولكن في معظم المواقف المجهدة، من الأفضل أن تأخذ نفسًا عميقًا وتحاول أن تظل هادئًا.

لا تشك في نفسك

ذكّر نفسك كثيرًا بكفاءتك وكن إيجابيًا وحازمًا في قراراتك وأفعالك. حاول أن تثق في حكمك وحكمتك الداخلية واستفد من سنوات الخبرة التي لديك لتحليل كيفية المضي قدمًا، إذا كنت بحاجة إلى ملاحظات، فابحث عن بعض الموجهين الموثوق بهم لمنحك وجهة نظر مختلفة. لكن في النهاية، عليك أن تتخذ قراراتك بثقة. هذا سيجعلك تبدو وتشعر وكأنك قائد وهو أمر جذاب في أي مجال من مجالات حياتك.

كن متفائلا

لا أحد يحب أن يكون حول شخص يشتكي باستمرار أو ينظر إلى الجانب السلبي للأشياء، بالإضافة إلى ذلك، يؤدي التشاؤم إلى العجز والضعف المكتسب بينما يقود التفاؤل إلى القوة، ينجذب الناس إلى الآخرين الذين يمكنهم النظر إلى الجانب المشرق للأشياء ويمكنهم إضفاء الإيجابية على أي موقف، بغض النظر عن مدى كآبته.

كن شغوفاً بعملك

لا أحد يحب أن يسمع صوت همهمة أو شكاوى مستمرة حول عمل أو مهنة شخص ما. في الواقع، ليس هناك ما هو أكثر جاذبية للعدوى من شخص يشعر بالعاطفة والحماس تجاه ما يفعله. إذا لم تكن راضيًا عن وظيفتك أو شعرت بأنك عالق في مهنة خاطئة، فلا تشكو منها، بل اتخذ إجراءً لمعرفة ما هو شغفك.

لا تكن عدوانياً

في حين أن هناك الكثير من الأوقات التي تريد فيها أن تكون حازمًا، فإن هذا لا يعني أنك بحاجة إلى أن تكون عدوانيًا. إذا كان لديك ميل لأن تكون انتهازيًا أو متحكمًا، فكن صريحًا مع نفسك بشأن هذه الصفات غير الجذابة واعمل على كبح جماحها. كونك واثقًا بهدوء وصريحًا بشأن ما تريده أو الاتجاه الذي تعتقد أنه يجب أن تسير الأمور فيه يعكس القيادة والتصميم.

كن منفتحاً

لا أحد ينجذب حقًا إلى الأشخاص المملين والجديين للغاية، كونك الشخص الذي يتوخى الحذر دائمًا أو الرافض دائمًا أو لا يمكنه رؤية الفكاهة في موقف ما هو أمر غير مقبول. يستمتع الآخرون بصحبة شخص لطيف القلب ويمكن أن يجعلهم يضحكون. إذا تعلمت كيفية إضافة بعض خفة الظل أثناء إجراء محادثة، فسوف ينجذب الآخرون إليك بشكل طبيعي. 

كن مستمعاً جيداً

الاستماع الجيد هو سمة شخصية غالبًا ما يتم نسيانها في مجتمعنا المعاصر، بدلاً من التفكير في قائمة الأشياء التي يتعين عليك القيام بها أو في المكان الذي تريد أن تكون فيه عندما تتحدث إلى شخص ما، انتبه لما يقوله واستجب بشكل مناسب. قد يعني هذا مجرد إيماء رأسك لإظهار أنك تستمع وتفهم أو تعكس لغة جسدهم حتى يعرفوا أنك تهتم بما يقولون. أظهر للناس أنك تستمع وأنك مهتم من خلال طرح أسئلة حول ما يقولونه وما يتعلق بالموضوع الذي تتم مشاركته.

كن مخلصا

لا أحد يحب الأشخاص الزائفين أو غير المخلصين. من المهم أن تكون منفتحًا وصادقًا، لست مضطرًا لمشاركة كل شيء ولكن عليك أن تكون على طبيعتك. سوف تتألق هذه الأصالة وستكون جذابة للغاية للآخرين، حتى عندما تخشى ألا يحب الآخرون حقيقتك. لا تصبح شخصًا يسعد الناس ويقول أو يفعل أشياء فقط لكسب عاطفة أو احترام الآخرين. أنت تدرب الناس على الاستفادة منك عندما تفعل ذلك، مما يؤدي بهم في النهاية إلى فقدان احترامهم لك واحترامك لنفسك. [1]

فوائد أن تكون ذو شخصية جذابة

بعد أن استعرضنا كيف تكون شخصية جذابة، إليك أهم الفوائد:

فتح فرص جديدة

إذا كنت قادرًا على التميز في غرفة مليئة بالأشخاص الذين يرغبون في الحصول على أفضل الفرص، فأنت بالفعل في منتصف الطريق. بعض الأشخاص قادرون على جذب الأشخاص بشكل مغناطيسي وهؤلاء الأشخاص هم الذين يتم البحث عنهم عندما يتعلق الأمر بمتابعة فرص عمل جديدة وما إلى ذلك. ستندهش تمامًا من مدى فائدة أن تمتلك شخصية جذابة، حيث ستجد بسرعة أن أي شيء يتم السعي إليه بقوة يتم تحقيقه بشكل طبيعي.

مطلوب في سوق العمل

الأشخاص ذوو الشخصية الجذابة مطلوبون بشدة في الأعمال التجارية. لماذا ا؟ لأن كل الأعمال هي في الأساس مبيعات ويسعد الناس بالشراء من شخص يحلو لهم. هذا يعني أنك ستعمل في وظائف تتطلب من الناس أن يكون لديهم جو من الثقة والمحبة تجاهك، ستحقق أداءً جيدًا أيضًا في المناصب التي تكون فيها قائداً، حيث سيحبك كل من الموظفين والعملاء.

فوائد في الحياة الاجتماعية

على المستوى الاجتماعي، ستجد أيضًا أن قضاء الوقت في العمل على تحسين شخصيتك يجلب المكافآت. ستتم دعوتك إلى الحفلات ومقابلة أشخاص من جميع الخلفيات وعلى الأرجح ستذهب في مغامرات لم تكن لتعرف عنها أبدًا إذا لم يكن لديك نوع الشخصية التي يحب الناس التواجد من حولها. [2]

كيف تكون شخصية جذابة للنساء

كيف تكون شخصية جذابة للنساء؟ إليك أهم الخطوات:

روح الدعابة

بجانب الثقة بالنفس، الدعابة هي أهم صفة يمكن أن يتمتع بها الرجل لجذب النساء. مثلما قالت مارلين مونرو: "إذا جعلت امرأة تضحك، يمكنك أن تجعلها تفعل أي شيء". إظهار روح الدعابة للفتاة ليس بالصعوبة التي يتصورها معظم الرجال. ليس الأمر كما لو أنك بحاجة إلى أن تكون كوميديًا وتجعل النساء يضحكن بلا توقف لجعل النساء يحبك. مجرد جعل الفتاة تضحك مرة أو مرتين في وقت مبكر يمكن أن يكون كل ما تحتاجه لجذب النساء. ما عليك سوى أن تُظهر لها أنك تتمتع بروح الدعابة وأن لديك القدرة على إضحاكها.

المظهر الجذاب

عندما يتعلق الأمر بالمظهر، غالبًا ما يعتقد الرجال أن جذب النساء يتعلق بالشعر الجميل والعضلات الكبيرة والساعات باهظة الثمن. وعلى الرغم من أن هذه الأشياء يمكن أن تساعد في جذب انتباه المرأة، إلا أنها ليست ضرورية في جذب النساء. كما اتضح، فإن جعل المرأة تلاحظك بطريقة إيجابية من خلال مظهرك أمر أساسي للغاية. هناك الكثير من الأشياء البسيطة التي يغفل عنها معظم الرجال والتي يمكن أن تحسن نجاحهم بشكل كبير مع النساء. على سبيل المثال، ارتداء ملابس مناسبة وزوج من الأحذية النظيفة واللائقة يمكن أن يقطع شوطًا طويلاً. تأكد أيضًا من أن ملابسك خالية من التجاعيد وخذ بضع لحظات لتصفيف مظهرك قبل مغادرة المنزل (إصلاح شعرك وتقليم اللحية وما إلى ذلك). المظهر الجيد هو المفتاح لكيفية أن تصبح أكثر جاذبية للمرأة بمظهرك.

كن التحدي الذي تريده المرأة

من أكبر الأخطاء التي يرتكبها الرجال عند محاولة جذب امرأة هو جعل الأمور أسهل بالنسبة لها. حتى لو كانوا بالكاد يعرفونها، فإنهم يوضحون أنهم على استعداد لفعل أي شيء وكل شيء فقط لجذب انتباه المرأة وليس هناك ما هو أقل جاذبية للمرأة من الرجل الذي يسعى للحصول على موافقتها بإلحاح. 

الأهداف والقيادة

يعتقد الكثير من الرجال أنهم بحاجة إلى الحصول على مهنة رائعة للغاية لجذب النساء. بالطبع، إن هذا جيد ومع ذلك، فإن الأهم من ذلك هو وجود أهداف وقيادة. هذا شيء نرى النساء يعبرن عن اهتمام به: ليس بالضرورة الرجل الذي يتمتع بأفضل وظيفة ولكن الرجل الذي لديه فكرة واضحة عن المكان الذي يريد أن يذهب إليه في الحياة ويتخذ خطوات نحو تحقيق ذلك. يتجاوز الأمر مجرد إقناعها بأهدافك: إن وجود أهداف واتخاذ خطوات متسقة نحو تحقيقها - مهما كانت صغيرة - هو أحد أفضل الطرق للشعور بالرضا عن نفسك وتنمية ثقتك بنفسك. وهذا بدوره سيجعلك أكثر جاذبية للمرأة. [4]

كيف تكونين شخصية جذابة للرجال

كيف تكونين شخصية جذابة للرجال؟ إليكِ أهم الخطوات:

كوني مختلفة

أنتِ تعلمين بالفعل أن كل واحد منا فريد في حد ذاته. إذا كنتِ تريدين أن تكوني جذابة، فركزي على ما يجعلك مختلفة عن البقية. ينجذب الرجال إلى نساء ليسوا مثل أي امرأة أخرى قابلوها. كوني نفسك. اقبلي عيوبك وحسنيها. ركزي على نقاط قوتك واجعلي حقيقتك تتألق. 

تقبلي عيوبك

إذا كنت تحبين نفسك فسيكون من الأسهل أن تكوني على طبيعتك. يتظاهر الناس بأنهم شخص آخر لأن هناك شيئًا في شخصياتهم لا يمكنهم قبوله. المرأة الجذابة مرتاحة مع نفسها. هي تقدر جسدها وتعتني به. إنها ليست مفرطة في الوعي ولكنها تدرك عيوبها. إنها لا تخشى التعبير عن نفسها وهي واثقة من نفسها. المرأة الجذابة تكون سعيدة على ما هي عليه ولا يتأثر بسهولة بمعايير الآخرين وتعريفات ما هو جيد وما هو سيئ. إنها تعرف من هي وهي فخورة بذلك.

الدفاع عما تؤمنين به

النساء اللواتي يدافعن عن ما يؤمنن به دائمًا ما يجذبن الرجال. من المهم أن تعرف المرأة ما تريد وأن تعمل بجد للحصول عليه. يمكن للمرأة ذات المبادئ أن تحافظ على معاييرها الأخلاقية بغض النظر عن أي شيء وهذا وحده جذاب للغاية وجميل.

اعتني بنفسك

المرأة الجذابة هي من تعتني بنفسها. أنها بصحة جيدة وتلتزم بروتين وأسلوب حياة صحيين. تذهب لممارسة الرياضة في وقت فراغها. تعالج شعرها وأظافرها من حين لآخر. تنظف أسنانها بانتظام. إنها نظيفة ورائحتها منعشة. تحصل على قسط كافٍ من النوم وتعتني ببشرتها بانتظام.

ابتسمي

المرأة الجذابة هي الشخص الذي يبتسم دائمًا ولديه نظرة إيجابية في الحياة. تكون المرأة أجمل عندما تبتسم. إذا كانت المرأة لطيفة وودودة ، فإنها تصبح جذابة في عيون الجميع. من ناحية أخرى، بغض النظر عن مدى جمال المرأة، إذا كانت وقحة، فإنها تصبح غير جذابة. من المهم إذن أن تبتسم وأن تكون لطيفًا مع الجميع. لا تكوني لطيفة بشكل مبالغ بحيث تسمح للآخرين بتخطي الحدود. تعلمي كيف تدافعين عن نفسك عندما يحين الوقت لذلك.

تعلمي الاستمتاع والاحتفال بالحياة

المرأة الجذابة تعرف متى تحصل على المتعة ومتى تكون جادة. إذا كانت المرأة تقدر حياتها، فهي سعيدة بغض النظر عما يحدث. كما أنها تجلب الفرح للآخرين في دائرتها. إنها تلهم الناس ليعيشوا الحياة على أكمل وجه لأن هذه هي طريقتها في الحياة. المرأة التي تعرف كيف تستمتع بالأشياء الصغيرة في الحياة ليست مملة أبدًا. بالتأكيد سوف يأسر الرجال بها.

انظري إلى الخير في الآخرين وكوني إيجابية

يجذب الموقف الإيجابي والنظرة الإيجابية في الحياة الكثير من اهتمام الرجال. إن المرأة التي تتمتع دائمًا بقلب رحيم تجاه الناس ولا تحكم على الناس بسهولة هي بالتأكيد جذابة للغاية. فالمرأة الجذابة ليست شخصًا يصاب بخيبة أمل بسهولة بسبب الظروف. إنها تؤمن أن هناك طيبة في كل شخص تلتقي به. إنها بطيئة جدًا في الحكم وهذا يجعلها صديقة جيدة جدًا ومقربة، عندما تشتكي امرأة كثيرًا وعندما تحكم على الأشخاص بسهولة بناءً على ما تراه، فإنها تخلق نوعًا من الحاجز الذي سيمنعها من جذب الرجال المحترمين الذين من المحتمل أن ترغب في الخروج معهم. [3]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه