;

الرئيس التنفيذي لشركة كبرى يفصل 900 موظف خلال مكالمة زووم

  • تاريخ النشر: الإثنين، 06 ديسمبر 2021
الرئيس التنفيذي لشركة كبرى يفصل 900 موظف خلال مكالمة زووم

أعلن Vishal Garg الرئيس التنفيذي لشركة Better.com أن شركة الرهن العقاري الشهيرة، تسرح حوالي 9٪ من قوتها العاملة في ندوة عبر موقع الويب زوم يوم الأربعاء الماضي، لإبلاغ أكثر من 900 موظف بفصلهم من وظيفتهم قبل موعد العطلات الرسمية مباشرة وبطريقة وجدها البعض غريبة جداً.

فصل 900 موظف عبر مكالمة زووم

قال جارج الرئيس التنفيذي للشركة في المكالمة، التي شاهدت سي إن إن بيزنس تسجيلاً لها: "إذا كنت تجري هذه المكالمة معي، أنا أحمل لك أخبار سيئة، فأنت جزء من المجموعة غير المحظوظة التي يتم تسريحها، تم إنهاء عملك هنا من الآن".

ثم قال إن الموظفين يمكن أن يتوقعوا رسالة بريد إلكتروني من الموارد البشرية توضح بالتفصيل المزايا ومكافآت نهاية الخدمة التي سيحصلون عليها بعد فصلهم، كما قال المدير المالي كيفين رايان في بيان لشبكة CNN Business: "الاضطرار إلى تسريح العمال أمر مؤلم، خاصة في هذا الوقت من العام ومع ذلك، فإن الميزانية العمومية الحصينة والقوى العاملة المختصرة والمركزة معًا تجعلنا نلعب دورًا في مواجهة سوق ملكية المنازل المتطورة بشكل جذري".

وأشار جارج إلى كفاءة السوق والأداء والإنتاجية كسبب وراء تسريح الموظفين، حيث ذكرت مجلة Fortune لاحقًا أن Garg اتهم الموظفين بـ "السرقة" من زملائهم وعملائهم من خلال كونهم غير منتجين ويعملون لمدة ساعتين فقط في اليوم.

وقال جارج في المكالمة عبر زوم، التي ظلت قصيرة وخالية من المشاعر: "هذه هي المرة الثانية في مسيرتي التي أفعل فيها هذا ولا أريد أن أفعل ذلك، لأن آخر مرة فعلت ذلك، بكيت".

أعلن بنك الرهن العقاري المدعوم من Softbank في مايو أنه سيطرح للاكتتاب العام من خلال SPAC وتلقى الأسبوع الماضي 750 مليون دولار نقدًا كجزء من الصفقة، الشركة مستعدة للحصول على أكثر من 1 مليار دولار في ميزانيتها العمومية.

شارك Garg في إشعال الجدل من قبل، كما يتضح من رسالة بريد إلكتروني أرسلها إلى الموظفين وحصلت عليها Forbes، حيث كتب في هذه الرسالة بعض الكلمات الحادة كما يلي: "أنت بطيئ جدًا، أنتم مجموعة من الدلافين الغبية، لذا توقفوا عن ذلك، توقفوا عن ذلك، توقفوا الآن، إنكم تحرجونني".

ذكرت صحيفة ديلي بيست في شهر أغسطس أيضاً، أن أحد "مساعدي جارج الأكثر ولاءً" حصل على امتيازات ضخمة، مثل خيارات الأسهم التي تقدر بملايين الدولارات والتي يمكن منحها على الفور، لا يمكن مقارنتها بالموظفين الآخرين، تم وضع هذا الشخص لاحقًا في إجازة إدارية بسبب التنمر. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه