;

إيميت شير خلفاً لألتمان: 5 معلومات عن رئيس أوبن إيه آي التنفيذي الجديد

  • تاريخ النشر: الإثنين، 20 نوفمبر 2023
إيميت شير خلفاً لألتمان: 5 معلومات عن رئيس أوبن إيه آي التنفيذي الجديد

حُسم الجدل، حول عودة سام ألتمان لمنصبه في شركة أوبن إيه آي بعد إقالته، حيث تم تعيين إيميت شير كرئيس تنفيذي مؤقت لشركة الذكاء الاصطناعي، وذلك نقلاً عن بيان مدير مجلس الإدارة لموظفي الشركة.

وقال البيان إن ألتمان لن يعود إلى الشركة كرئيس تنفيذي على الرغم من الجهود التي بذلها المسؤولون التنفيذيون في الشركة لإعادته. ولم يذكر البيان أي تفاصيل أخرى.

ويأتي ذلك في الوقت الذي نشر فيه ألتمان، صورة لنفسه على منصة إكس وهو يرتدي شارة ضيف أوبن إيه آي مع تعليق قال فيه "المرة الأولى والأخيرة التي أرتدي فيها واحدة من هذه".

وذكرت صحيفة واشنطن بوست أن شركة أوبن إيه آي، عينت إيميت شير رئيسًا تنفيذيًا مؤقتًا، بعد أيام من الإطاحة بسام ألتمان. لمعرفة أهم المعلومات عن إيميت شير، تابع قراءة السطور التالية.

5 معلومات عن إيميت شير

  1. إيميت شير هو المؤسس المشارك لـ Twitch، وهي منصة بث ألعاب فيديو شهيرة استحوذت عليها أمازون في عام 2014.
  2. استقال إيميت شير من منصبه كرئيس تنفيذي لشركة Twitch في فبراير من هذا العام وتم تعيينه مستشارًا بدوام جزئي لشركة واي كومبناتور، وهي شركة ناشئة مقرها سان فرانسيسكو. وذلك حسبما ذكرت صحيفة واشنطن بوست.
  3. ولد إيميت شير عام 1983، وأكمل تخرجه من جامعة ييل عام 2005 بدرجة البكالوريوس في علوم الكمبيوتر.
  4. لمدة 16 عامًا، عمل إيميت شير على منصات بث الفيديو المباشر للإنترنت بدءًا من Justin.tv، والتي أصبحت فيما بعد Twitch.
  5. شركة واي كومبناتور كانت عامل مشترك بين إيميت شير وسام ألتمان، حيث عمل الأول كمستشار لها، بينما كان الأخير رئيساً لها من عام 2014 إلى عام 2019.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه