;

كارول سماحة في يوم المرأة العالمي: هي كل الحياة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 08 مارس 2023
كارول سماحة في يوم المرأة العالمي: هي كل الحياة

وجهت الفنانة اللبنانية كارول سماحة رسالة لكل النساء حول العالم بمناسبة اليوم العالمي للمرأة والذي يحتفل به العالم اليوم 8 مارس.

وعبر حسابها الرسمي على موقع التدوين تويتر، قالت سماحة: "يلّي بتعطي الحياة هي كل الحياة كل سنة وإنتِ طموحة، ملهمة، ناجحة وأقوى من كل التحديات".

وياتي شعار اليوم العالمي للمرأة 2023   احتضان الإنصاف أو #EmbraceEquity. وحسب الموقع الإلكتروني لليوم العالمي للمرأة، "المساواة ليست مجرد شيء جميل، بل يجب أن يكون التركيز على المساواة بين الجنسين جزءًا من الحمض النووي لكل مجتمع".

في حين أن "المساواة تعني أن يتم منح كل فرد أو مجموعة من الأشخاص نفس الموارد أو الفرص، إن الإنصاف أن تدرك أن كل شخص لديه ظروف مختلفة ويخصص الموارد والفرص المطلوبة للوصول إلى نتيجة متساوية".

وعلى جانب آخر، ردت الفنانة كارول سماحة على مؤسسة الشاعر محمود درويش بعد إتهامها بالحصول على قصائده وتقديمها بشكل غنائي دون الرجوع إليها.



وفي بيان نشرته كارول سماحة عبر حساباتها الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي جاء فيه: "كنا قد عقدنا العزم على عدم الرد على المغالطات وتحريف الواقع والحقيقة، بشأن كلمات أغنية ستنتهي الحرب، وذلك احترامًا لإرث الشاعر محمود درويش، إلا أن التمادي في تعميم المغالطات والخطأ واستمرار نشرها دفعنا إلى اتخاذ القرار بوضع حد لها، وموكلتي تواصلت مع مؤسسة محمود درويش للتأكيد على الكلمات والقصائد التي وقع الاختيار عليها لأدائها والاستحصال على الإذن ومنها كلمات ستنتهي الحرب".

وفي ختام البيان تم التأكيد على حصول سماحة على الموافقة من قبل اسرة محمود درويش، وجاء فيه: "في مطلق الأحوال فإن الموكلة استحصلت على الحقوق العائدة للمؤلف باستثناء كلمات ستنتهي الحرب من ورثة الشاعر محمود درويش وبحسب الأصول القانونية بعد أن تمنعت مؤسسة محمود درويش عن إبراز أي مستند قانوني يؤكد أنها المالك الحصري الوحيد لحقوق الملكية الفكرية للشاعر محمود درويش كما زعمت سابقًا".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه