;

نجوى كرم عن المرأة في يومها العالمي: هي قلب العالم

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 08 مارس 2023
نجوى كرم عن المرأة في يومها العالمي: هي قلب العالم

 احتفلت الفنانة نجوى كرم بيوم المرأة العالمي برسالة لدعم وتقدير كافة النساء حول العالم.

وعبر حسابها الرسمي على موقع التدوين القصير تويتر، قالت كرم في رسالتها:"  إنها ملهمة الشعراء... إنها قلب العالم!! إنها شريكة الحياة والنجاح"، وتابعت: "أكرموا النّساء لأنهنّ أمهاتكم، أخواتكم وبناتكم. كل عيد وشريكة الرجل بألف خير ".

وشوقت الفنانة نجوى كرم الجمهور في دولة الإمارات لحفلها الفني المقرر إقامته في دبي أوبرا يوم 10 آذار/مارس الحالي.

ونشرت نجوى كرم الإعلان الدعائي للحفل عبر صفحتها الرسمية بموقع التدوين  تويتر وعلّقت قائلةً: "والحلم بيكبر بعد تحقيق كل نجاح ملتقانا بـ ١٠ مارس بـ دبي أوبرا”.

في وقت سابق، تداول اسم  الفنانة اللبنانية نجوى كرم، عبر موقع التدوين القصير تويتر لتبرعها بمبلغ مالي قيمته 2 مليون دولار، لصالح سوريا، عقب الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد غير أنها لم تكشف أو تعلن ذلك بشكل رسمي.

وألمحت خبيرة التجميل اللبنانية ليلى عبيد إلى ذلك، وكتبت عبر تويتر: "فنانة مطربة لبنانية بفتخر فيها من بلدي تبرعت بـ2 مليون دولار من ثروتها لسوريا، هي ما صرحت لكن بتمنى تصرح".

الاحتفال باليوم العالمي للمرأة يعود إلى سنة 1856، حين احتجت النساء في شوارع نيويورك على الظروف اللاإنسانية التي كن يجبرن على العمل تحتها، ما دفع المسؤولين إلى طرح مشكلة المرأة العاملة على جداول الأعمال اليومية.

وياتي شعار اليوم العالمي للمرأة 2023   احتضان الإنصاف أو #EmbraceEquity. وحسب الموقع الإلكتروني لليوم العالمي للمرأة، "المساواة ليست مجرد شيء جميل، بل يجب أن يكون التركيز على المساواة بين الجنسين جزءًا من الحمض النووي لكل مجتمع".

في حين أن "المساواة تعني أن يتم منح كل فرد أو مجموعة من الأشخاص نفس الموارد أو الفرص، إن الإنصاف أن تدرك أن كل شخص لديه ظروف مختلفة ويخصص الموارد والفرص المطلوبة للوصول إلى نتيجة متساوية".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه