;

رونالدو يتعرض للإيقاف والغرامة بعد حركته "غير الأخلاقية"

  • تاريخ النشر: الخميس، 29 فبراير 2024
رونالدو يتعرض للإيقاف والغرامة بعد حركته "غير الأخلاقية"

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم عن فرض عقوبة على البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم النصر، بعد تقديم نادي الشباب شكوى ضده.

وأشار الاتحاد السعودي -في بيان رسمي أمس الأربعاء- أن لجنة الانضباط قررت معاقبة رونالدو بالإيقاف لمباراة واحدة في جميع المسابقات الرسمية التي يشارك فيها، بالإضافة إلى غرامة مالية بقيمة 30 ألف ريال سعودي (8 آلاف دولار).

وبحسب البيان، فإن رونالدو انتهك المادة رقم (1-57) من لائحة لجنة الانضباط، وعليه يتوجب دفعه 10 آلاف ريال لخزينة الاتحاد السعودي، و20 ألف ريال لنادي الشباب كتكاليف رسوم الشكوى.

وأوضح البيان أن هذه العقوبة نهائية ولا يمكن الطعن عليها أو الاستئناف عليها وفقا للمادة 144 من لائحة الانضباط والأخلاق.

رونالدو يمثل أمام "الانضباط"

وخضع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، للتحقيق أمام لجنة الانضباط والأخلاق في الاتحاد السعودي لكرة القدم أمس الأربعاء، بعد سلوكه المُثير للجدل، عقب مباراة فريقه ونادي الشباب في "ديربي الرياض".

وقاد رونالدو النصر للفوز على نظيره الشباب، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جمعتهما الأحد الماضي، ضمن الجولة 21 من الدوري السعودي.

حلقة "غير أخلاقية" من رونالدو 

وأثارت لقطات تورط فيها النجم البرتغالي تجاه جماهير الشباب عقب المباراة، جدلاً واسعاً على مدار الأيام الماضية، حيث وصفت بـ"المشينة وغير المقبولة في الملاعب السعودية".

وخضع رونالدو للاستجواب بشأن تصرفاته وتفاعله مع جماهير الشباب، وخصوصاً بعد توثيق الواقعة من قبل هواتف الجماهير وإذاعتها على منصات التواصل، حيث أظهرت العديد من الفيديوهات المتداولة طوال الأيام الماضية رونالدو وهو يقوم بحركة مسيئة للجمهور بعد صافرة نهاية المباراة.

أشارت تقارير صحفية إلى أن رونالدو قد تعرض لاستفزازات من قبل بعض جماهير الشباب خلال المباراة، وهو ما جعله ينفجر غاضباً بمجرد إطلاق الحكم صافرة النهاية.

تحقيق فريد من نوعه وتعدد الوقائع المماثلة

ويُعد هذا التحقيق الذي خضع له رونالدو هو الأول من نوعه منذ انضمامه إلى نادي النصر السعودي.

وسبق لرونالدو القيام بحركات مماثلة خلال مسيرته الاحترافية، كان آخرها أمام الهلال في كأس موسم الرياض، وأشهرها في عام 2017 في واقعة طرده من ملعب المباراة بعد دفعه للحكم حينما كان يدافع عن ألوان قميص ريال مديد.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه