;

العثور على أغلى كنز في العالم أصبح قريباً: ما القصة؟

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 02 نوفمبر 2021
العثور على أغلى كنز في العالم أصبح قريباً: ما القصة؟

يبدو ان العثور على أغلى كنز في العالم والذي من المتوقع أن تصل قيمته لأكثر من 20 مليار دولار، أصبح قريباً للعلماء في التوصل له.

في التفاصيل التي ذكرها، موقع ذا صن، أن الكنز يضم ذهبا وحليا وقطعا ثمينة، ورصد التقرير ان فريق البحث عن الكنوز، صار قريباً من العثور على أكبر كنز في العالم، وسط توقعات بأن تصل قيمته إلى أكثر من 20 مليار دولار، لكن ثمة من يشكك في الأمر ويعتبره مجرد تضخيم.

تعود قصة البحث عن الكنز لفريق بحث يحمل اسم المعبد 12   و يبحث في فنلندا منذ سنة 1987 عن الكنز الذي يضم ذهبا وحليا وقطعا ثمينة للغاية، وفي حال تكللت هذه الجهود بالنجاح، فإن فريق البحث سيكون قد عثر على أغلى كنز في العالم حتى يومنا هذا.

رصد التقرير ان فريق البحث يظل خلال شهور الصيف تحت الماء لاستمرار البحث عن الكنز على مدار 6 ساعات في اليوم الواحد طيلة أيام الأسبوع دون الحصول على إجازة.

 وتم رصد تفاصيل أكثر عن الكنز، فهو يحمل اسم ليمن كاين، ويضم ما يقارب الـ500 ألف من الأحجار الكريمة أبرزها الياقوت والألماس والزمرد.

أغلى كنز في العالم

ويعود تاريخ هذه القطع المحتملة إلى آلاف السنين، كما أنه يضم عدة تماثيل من معدن الذهب 18 قيراطاً.

ونقل موقع سكي نيوز الأمريكية أن فريق الباحثين يضم مجموعة من روسيا وأستراليا والولايات المتحدة والسويد والنرويج وألمانيا وهولندا.

وقال الباحث والمؤرخ، كارل بورجن، في تصريحات صحافية له إن تقدما مهما جرى إحرازه، والأفراد المشاركون متحمسون لما سيأتي في الأشهر القادمة.

وجرى الإقرار بوجود الكنز في سنة 1984 بعدما قال صاحب الأرض في فنلندا إنه سليل عائلة معروفة وذات مكانة في الأساطير الفنلندية.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه