;

إيقاف التعليقات على الفيديوهات الجديدة بـ"يوتيوب"

  • تاريخ النشر: السبت، 09 ديسمبر 2023
إيقاف التعليقات على الفيديوهات الجديدة بـ"يوتيوب"

أعلنت منصة تبادل الفيديوهات "يوتيوب"، إتاحة ميزة جديدة لمنشئي المحتوى، تكمن في إمكانية منع المشاهدين من إضافة تعليقات جديدة على مقاطع الفيديو الخاصة بهم.

وتتيح الميزة الجديدة تعطيل التعليقات مؤقتاً على مقاطع الفيديو، أو إيقافها بشكل كامل، على أن يشمل ذلك منع التعليقات الجديدة فقط. 

ومع تفعيل الخيار الجديد يختفي صندوق إضافة التعليقات الذي يوجد أسفل الفيديو، إلى جانب ظهور إشارة تُفيد بأن التعليقات جرى إيقافها من قبل منشئ المحتوى.

يشار إلى إعلان "يوتيوب YouTube"، قبل فترة، عن إتاحته مجموعة من الميزات الجديدة لصناع المحتوى، مدعومة بالذكاء الاصطناعي.

ووفرت هذه الميزات مشاركة صناع المحتوى في إنشاء مقاطع فيديو بطرق جديدة ومبدعة، حيث تسهم هذه الأدوات في التشجيع على تقديم أعمال إبداعية جديدة، وإمكانية وصول صناع المحتوى لعدد أكبر من المشاهدين.

كما يسعى "يوتيوب" لإطلاق "Dream Screen" بالنسخة التجريبية، والتي تهدف مساعدة صناع المحتوى في إطلاق العنان للتعبير الإبداعي في الفيديوهات القصيرة "Shorts" من خلال إضافة خلفيات للفيديوهات، أو صور يتم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي بمجرد كتابة بعض الأفكار البسيطة.

يذكر أن "يوتيوب"، كان قد أعلن عن تخطّي YouTube Shorts لأكثر من 70 مليار مشاهدة يومياً وأكثر من 2 مليار مشترك مسجل دخوله شهرياً، وذلك خلال فعالية "Made on YouTube" التي أقيمت قبل نحو 3 أشهر.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه