;

7 أشياء لا تقوم بنشرهما على مواقع التواصل.. تعرضك للخطر

  • تاريخ النشر: السبت، 21 أغسطس 2021
7 أشياء لا تقوم بنشرهما على مواقع التواصل.. تعرضك للخطر

أصبحت منصات التواصل الاجتماعي، من أحد الأسباب التي تؤثر على سلوك الفرد وحالته النفسية، نتيجة تشر بعض الأمور المتعلقة بحياته الشخصية، سواء عن علاقته العاطفية أو عمله، أو التحدث عن مشكلات شخصية، هذه الأنواع من المنشورات قد تكون سبب في تعرضك للأذى.

سنخبرك في التقرير التالي عن بعض المنشورات، التي لا ينصح بنشرها على السوشيال ميديا، لتستمتع بحياة هادئة بعيدًا عن أعين الآخرين، بحسب ما ورد في موقع Bright Side الأمريكي.

أشياء لا تفعلها على مواقع التواصل الاجتماعي

نشر معلومات عن حياتك العاطفية

يقوم البعض بنشر بعض المعلومات أو الصور، الخاصة بحياتك العاطفية مع الشريك، إذ يرى خبراء علم النفس والسلوك البشري، أن هذه الخطوة قد ينتج عنها بعض العواقب، إذ عند اتباع هذه الخطوة بشكل دائم على صفحتك الخاصة، تمسح للأشخاص التدخل في علاقتك العاطفية للشريك.

وأوضح خبراء الطاقة أن القيام بهذه الخطوة على مواقع التواصل، تجعل الطرفين يشعرون بعدم الراحة، نتيجة تدخل الكثير من الأطراف في حياتك العاطفية بشكل غير مباشر، لذلك عليك أن تستمع بحياتك العاطفية دون أن تشاركها مع الجميع.

نشر معلومات طبية دون التأكد من مصدرها

نلاحظ على منصات التواصل الاجتماعي، بعض المنشورات لأشخاص يقومون بشرح بعض الأدوية، أو التحدث عن مرض معين، دون أن يكون على دراية كافة بالطب، أو حتى يمارس المهنة كطبيب.

هذا الأمر يقلل من مصداقية الفرد، نتيجة تحدثه عن بعض الأمور، دون الرجوع لمصدر أو يكون على دراية كافية بهذه المعلومات، بالتالي تقوم بإعطاء انطباع سيئ لدى الأصدقاء المتواجدين على صفحتك.

أما عن الأطباء فلا يفضل نشر حالة مريض، دون الرجوع له واستأذنه بالقيام بهذه الخطوة، في حالة القيام بهذا الفعل دون الرجوع له، يعتبر عمل غير أخلاقي.

نشر معلومات عن حياتك الشخصية

كتابة بعض المعلومات الشخصية عن حياتك على مواقع التواصل الاجتماعي، كعنوان السكن أو البريد الإلكتروني ورقم الهاتف الخاص بك، من ضمن المخاطر الذي يفعلها البعض دون معرفة مدى عواقبها.

عند القيام بهذه الخطوة، من الممكن أن يتعرض الفرد لبعض التهديدات، إذ يقوم البعض بسرقة البريد الإلكتروني لاختراق صفحتك، مقابل دفع الكثير من المال له، كما لا يفضل أن تكون معلوماتك الشخصية متاحة للجميع على الفيسبوك أو التطبيقات بشكل عام.

لذلك لا ينصح بالقيام بهذه الخطوة، حتى لا يقوم الغرباء بمضايقتك، من خلال التواصل لبعض الأمور الخاصة الشخصية الخاصة بك.

إهانة الآخرين

سواء كانت شخصية مشهورة أو عامة، لا يفضل على الإطلاق اتباع هذا الأسلوب، الذي يعتمد على التنمر وتوجيه بعض الرسائل العنيفة للأشخاص، هذه الأمور تعتبر غير صحيحة على الإطلاق، لذلك لا ينصح باتباعها على منصات التواصل الاجتماعي.

من ضمن الأفعال غير مفضلة للقيام بها، تصوير الأشخاص دون علمهم سواء في الأماكن العامة أو الخاصة، القيام بنشرها على صفحتك الشخصية، بغرض السخرية عليهم لجلب المزيد من التعليقات، هذه الخطوة لا يفضل اتباعها نهائياً، عليك أن تتذكر دائمًا أن ما تقوم به يعكس الكثير عن شخصيتك.

نشر بعض المعلومات عن وظيفتك وعملك

يرى البعض أن هذه الخطوة طبيعية، يقومون الكثيرون بفعلها بغرض التعرف على الأصدقاء، لكنها تعتبر من الأمور الذي لا ينصح بارتكابها على منصات التواصل الاجتماعي، حتى لا تقوم بنشر بعض المعلومات التي ربما تكون سرية، خاصة عند تواجدك في مكان سياسي أو متعلق بالرئاسة، عليك الانتباه جيدًا لهذه الأفعال.

نشر محادثة خاصة بينك وبين الأصدقاء

هناك بعض الأشخاص الذين يقومون بنشر المحادثات الشخصية، مع الشريك أو الأصدقاء خاصة في حالة حدوث خلافات، كنوع من كسب التعاطف، لكنها لا تعتبر خطوة جيدة على الإطلاق، فلا يفضل كشف أسرار شخصية متعلقة بصديق لك، أو بعد انتهاء علاقتك العاطفية، في حالة القيام بهذه الخطوة، سيتم تكون صورة سلبية للغاية عن شخصيتك.

نشر أخبار مزيفة

هذا الأمر يتواجد بشكل مخيف على منصات التواصل الاجتماعي، من خلال قيام البعض بنشر بعض الأخبار غير حقيقة، سواء كانت سياسية أو اقتصادية، أو متعلقة بجائحة فيروس كورونا، هذا الفعل يؤثر على المظهر العام للشخص الذي يرتكب هذا الفعل.

قبل القيام بنشر بعض الأخبار في شتى المجالات، عليك بالاستعانة بمصدر موثوق به، حتى يكون هناك دليل قوي عن هذه المعلومة.