;

حبس مرتضى منصور في مصر يهيمن على أجواء مواقع التواصل.. ماذا حدث؟

  • تاريخ النشر: السبت، 25 فبراير 2023
حبس مرتضى منصور في مصر يهيمن على أجواء مواقع التواصل.. ماذا حدث؟

احتل وسم #مرتضى_منصور قائمة الأعلى تداولا في "تويتر" مصر، بعد أنباء القبض على رئيس نادي الزمالك وترحيله إلى السجن، تنفيذا لحكم نهائي من محكمة النقض بحبسه شهرا في قضية سب وقذف رئيس النادي الأهلي محمود الخطيب.

وقضت المحكمة بتأييد الحكمين الصادر ضد منصور بالحبس لمدة شهر واجب النفاذ والحبس سنة مع إيقاف التنفيذ، لاتهامه بسب وقذف الخطيب.

كما رفضت محكمة النقض دعوى تنازع الاختصاص التي أقامها مرتضى منصور، مدعيًا فيها صدور حكمين متناقضين من الاقتصادية وجنح العجوزة بشأن نفس الواقعة.

وكانت محكمة جنح مستأنف الاقتصادية قضت في 10 أغسطس الماضي، بتعديل حكم حبس مرتضى منصور من الحبس سنة إلى الحبس شهرًا مع الشغل والنفاذ، في قضية سب وقذف محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي.

من جانبه، نشر رئيس الزمالك على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بيانا جاء فيه: "أخيرا رئيس النادي الأهلي يسجن رئيس نادي الزمالك. لأول مرة في تاريخ الرياضة رفض الطعن لكن في انتظار قرار قاضي السماء الله سبحانه وتعالي".

وأضاف: "لا تقلقوا عليا. الأسود لا تخشى الموت وأيضا لا تخاف من السجن. الخطة كانت إسقاطي في الانتخابات بالتزوير قبلها عزلي من رئاسة النادي 4 سنوات وبعدها حل مجلس الإدارة وكانت الخطوة الرابعة سجني. هذه الخطوة تأخرت بعض الشيء. الحمد لله".


 

ووفقا لخبراء في اللوائح، فإن هناك احتمالا لعزل مرتضى منصور من رئاسة نادي الزمالك، بعد الحكم النافذ بحبسه، وهو الحكم الذي يعد ماسا بالشرف والنزاهة، لأنه صدر على خلفية قضية أخلاقية.

وتداول متابعون صورة قالوا إنها للحظة إلقاء القبض على مرتضى منصور وترحيله.

حبس مرتضى منصور في مصر يهيمن على أجواء مواقع التواصل.. ماذا حدث؟

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه