;

سيخ الشاروما المثلج في الأردن يثير الضحك: فيديو يرصد ماحدث

  • تاريخ النشر: الأحد، 30 يناير 2022
سيخ الشاروما المثلج في الأردن يثير الضحك: فيديو يرصد ماحدث

أظهر مقطع فيديو متداول عبر منصات السوشيال ميديا في الأردن مجموعة من الأشخاص يصنعون قالبا ثلجيا على شكل سيخ شاورما في إحدى مناطق العاصمة عمان خلال المنخفض الجوي الأخير الذي شهدته المملكة.

وفي الفيديو الطريف المتداول، ظهر سيخ الشاورما أما أحد المنازل وبدأ الشباب في تقطيعه مثلما يتم في المطاعم.

منخفض الخير في الأردن

وقالت الأرصاد الجوية إن منخفض الخير بدأ تأثيره بتساقط الثلج على جبال البترا، كما وتشهد منطقة ارحابا في محافظة إربد تساقطًا لحبات البرد.

وكانت حذرت الأرصاد من تأثر متوقع على المملكة صباح اليوم الأربعاء، بمنخفض قبرصي يستمر حتى ساعات الظهيرة من يوم السبت المقبل، حيث ستشهد المملكة تساقطا غزيرا للأمطار في معظم المناطق، وستشتد الحالة الجوية ليلة اليوم الأربعاء وصباح الخميس بالهطولات الثلجية على المرتفعات الجبلية (الـ 700 متر فما فوق).

وقال خبراء الأرصاد إن المزيد من الثلوج قد تتساقط في بعض المناطق في وقت لاحق هذا الأسبوع وانخفضت درجات الحرارة بين عشية وضحاها في بعض الأحيان إلى 0 درجة مئوية هذا الشهر وتساقط بعض الثلوج في المناطق الشمالية والجنوبية، مما دفع السلطات إلى تأخير أوقات العمل لمدة ساعتين في الصباح كإجراء احترازي.

وقالت توقعات الطقس الرسمية إن الصقيع قد يتشكل ليل الأربعاء وقد تصل هبوب رياح إلى 70 كيلومترا في الساعة مع احتمال تساقط الثلوج في الأردن على ارتفاعات تزيد عن 700-800 متر.

لدى الأردن عدة مناطق من هذا الارتفاع، في شمال وجنوب البلاد وغرب عمان وستتأثر المملكة بضغط منخفض يقع فوق جزيرة قبرص. وقالت توقعات الطقس إن درجات الحرارة ستنخفض بشكل ملحوظ.

وسيتحول الطقس إلى غائم وستتساقط الأمطار في الأجزاء الغربية وستحدث رشقات من البرد والثلج سوف يتساقط حسب الارتفاع.

وحذر خبراء الأرصاد من خطر ضعف الرؤية الأفقية على المرتفعات العالية بسبب الضباب وخطر انزلاق المركبات في المناطق التي ستشهد هطول الأمطار.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه