;

لهذا السبب.. رئيس الوزراء الهندي يصلي تحت سطح البحر (فيديو)

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 27 فبراير 2024
لهذا السبب.. رئيس الوزراء الهندي يصلي تحت سطح البحر (فيديو)

أدى رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، أمس الإثنين، صلاة تحت سطح البحر، قبالة ساحل ولاية غوجارات، داخل معبد مغمور بالمياه، يعد من أقدس الأماكن لمعتنقي الديانة الهندوسية.

وشارك مودي مواطنيه، بفيديو وثق تجربته الروحية في معبد دواركا، الذي يقع تحت سطح البحر قبالة ساحل ولاية غوجارات، حيث يعتقد أنه مدينة الإله كريشنا.

وظهر مودي في الفيديو وهو يرتدي معدات الغوص، ويحمل عصا مزينة بريش الطاووس، وهي رمز لكريشنا، قبل أن ينزل إلى أعماق البحر ويضع العصا على باب المعبد المغمور، وأدى صلاة خاصة داخل الموقع ذي الأهمية التاريخية والروحية للهندوس

وعبر مودي عن مشاعره في هذه التجربة الروحية، قائلاً في تعليق أرفقه مع الفيديو سالف الذكر: "كانت الصلاة في مدينة دواركا، المغمورة فى المياه، تجربة إلهية للغاية".

وأضاف: "لقد شعرت بالارتباط بعصر قديم من العظمة الروحية والتفاني الخالد تحت المياه، حيث يلتقي الروحاني والتاريخي، حيث كانت كل لحظة عبارة عن لحن إلهي يردد حضور بهاجوان شري كريشنا الأبدي".

وأشار مودي إلى أن موقع المعبد يتوافق مع النصوص السنسكريتية القديمة التي تحدد الأماكن المناسبة للمعابد الهندوسية.

وتنص هذه النصوص على أن المعابد يجب أن تكون بالقرب من الماء أو في الحدائق، حيث تنمو زهور اللوتس وغيرها، وتُسمع أصوات البجع والبط والطيور، وتعيش الحيوانات بسلام وأمان بلا خوف من أذى ولا ضرر.

وتصف هذه النصوص هذه الأماكن بأنها أماكن لعب الآلهة، وبالتالي كانت أفضل الأماكن للمعابد الهندوسية.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه