;

مصر.. رئيس الوزراء يستقبل منظمي إفطار المطرية ويشيد بجهودهم

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 27 مارس 2024
مصر.. رئيس الوزراء يستقبل منظمي إفطار المطرية ويشيد بجهودهم

استقبل الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء المصري، اليوم الثلاثاء، عدداً من منظمي حفل إفطار المطرية الجماعي، الذي أقيم أمس الأول للسنة العاشرة على التوالي، في عادة سنوية تجمع عشرات الألاف من المصريين حول أكبر مأدبة إفطار في العالم يوم 15 رمضان من كل عام. 

وأفادت وسائل إعلام محلية، أن رئيس مجلس الوزراء رحب بمنظمي الإفطار، معبراً عن تقديره للجهد الكبير الذي يبذلونه؛ من أجل تنظيم هذه الاحتفالية الضخمة التي يشارك فيها الآلاف من سكان منطقة المطرية وغيرها من المحافظات، وأيضا من مختلف الجنسيات والأديان.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي للمنظمين، أن هذه الاحتفالية تعبر عن الترابط والتلاحم بين أهالي المنطقة، كما تعبر عن روح التعاون التي تميز المصريين بشكل عام، وخاصة في أوقات الأزمات والمناسبات، مما يزيد من أواصر المحبة والإخاء وتسود روح المواطنة بين الجميع.

وأضاف أنه تابع العديد من المواد الإعلامية عن حفل إفطار المطرية، من صور وفيديوهات، والتي أظهرت التلاحم الذي جمع كل طوائف الشعب المصري خلال هذه الفعالية.

وأشار إلى أن المشهد الأروع في هذه الفعالية هو دور الشباب، وطاقاتهم، واعتزاز أبناء "المطرية" بهذا الحي الجميل.

وتوجه مدبولي لهم بالشكر نيابة عن الحكومة، على المبادرة التي يقومون بها، داعيًا إلى مواصلة تنظيم هذه الفعالية، حيث إنها تحمل رسالة إلى الجميع بأن الشباب المصري ينجح في كل تحدٍ وقادر على صنع أي شيء، وتنظيم وإخراج فكرة بشكل من أروع ما يكون، وبمنتهى الجمال، وبصورة تناقلها العالم.

إفطار المطرية

وكان الآلاف من سكان المطرية وضيوفها من مختلف الأصول والثقافات، قد تجمعوا مساء يوم الإثنين الماضي، ليشاركوا في أضخم مأدبة إفطار جماعية يشهدها العالم، والتي أقيمت في قلب عزبة حمادة بالعاصمة القاهرة، في مشهد بديع عبر عن الوئام والتآلف بين المصريين. 

وأظهرت الصور التي جرى تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي، صور الحشود الغفيرة التي زينت مائدة الإفطار العملاقة، التي امتدت على مرمى البصر، وسط حضور لافت لشخصيات بارزة من بينهم الدكتور أسامة الأزهري، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الدينية، إلى جانب الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والدكتورة نبيلة عبيد، وزيرة الهجرة السابقة، فضلاً عن ممثلين عن الجاليات العربية والأجنبية.

عادة سنوية

وتعكس مائدة الإفطار هذه، التي يحرص أهل المطرية على تحضيرها بروح المودة والتعاون، تقليداً رمضانياً يُعقد في الخامس عشر من رمضان سنوياً لأكثر من عقد، مظهرةً عمق الروابط الاجتماعية بينهم.

وتميز الاحتفال بالسنة العاشرة لإقامة إفطار المطرية، بالحضور الكبير لعدد من المشاهير والزوار الأجانب الذين حرصوا على تناول الإفطار مع أهالي عزبة حمادة ومشاركة الأهالي بهجتهم بهذا الاحتفال الذي ابتدعه عدد من شباب المنطقة منذ عام 2013.

وبحسب المنظمين، تبدأ التحضيرات لهذا الحدث الضخم قبل أشهر، حيث يتم جمع التبرعات والتخطيط المسبق لاستقبال الجموع الكبيرة، مع تكليف مجموعة من الشباب بتنظيم الدخول والخروج من الشوارع خلال الاحتفال، وكذلك تنظيف الأحياء وطلاء المباني بألوان زاهية تحمل رسومات تجسد شخصيات دينية وكرتونية محببة خلال شهر رمضان.

احتفالية السنة العاشرة 

وتحت شعار “الأكل أشكال وألوان، هات حبايبك وتعالى”، استقبل أهالي المطرية ضيوفهم بكرم وحفاوة، مقدمين أشهى الأطباق التي تعبر عن تنوع المطبخ المصري، فيما تولى الرجال مهمة الشواء في الهواء الطلق.

ومع إعلان وقت الإفطار بأذان المغرب، انطلقت الألعاب النارية والزينة الاحتفالية، وعمت الأهازيج والأغاني التي تعبر عن الفرحة بالضيافة، مضيفةً فصلاً جديداً من الألفة والمحبة في هذا التقليد الرمضاني العريق.

  • اقرأ أيضاً 

الآلاف يحتشدون حول أكبر مائدة إفطار في مصر (فيديو وصور)

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه