;

لحظات إطلاق النار على شينزو آبي رئيس الوزراء الياباني السابق ومقتله

  • تاريخ النشر: الجمعة، 08 يوليو 2022
لحظات إطلاق النار على شينزو آبي رئيس الوزراء الياباني السابق ومقتله

أعلنت السلطات اليابانية عن اغتيال شينزو آبي رئيس الوزراء الياباني السابق خلال إلقائه خطابًا في مدينة نارا غربي البلاد بعد إطلاق رجل عليه النار ونقله فورا إلى المشفى في حالة حرجة ولكنه لقي مصرعه على الفور.

لحظة مقتل شينزو آبي

وثق فيديو تم نشره بوسائل الإعلام اليابانية لحظات ترقب المتهم بقتل شينزو آبي له قبل قيامه بإطلاق النار عليه وتواجده حوله خلال إلقاء الخطاب وتم اعتقاله من قبل السلطات على في نفس اللحظة.

وبحسب قناة "NHK اليابانية" أنّ المشتبه به يبدو في الأربعينات من عمره، وأنّه تمت مصادرة سلاح. ولم تُدل الشرطة المحلّية بأيّ تصريحات حتى هذه اللحظة

 اغتيال شينزو آبي

وكان رئيس الوزراء السابق يلقي خطابا خارج محطة القطار الرئيسية في مدينة نارا مرتديا بدلة زرقاء داكنة دون واقي رصاص قبل أن يسمع دوي إطلاق نار.

وأظهرت الفيديوهات المنتشرة أن آبي سقط صريعا في الشارع، فيما ركض العديد من حراس الأمن تجاه مطلق النار المشتبه به. أمسك آبي بصدره وتلطخ قميصه بالدماء.

وذكر التلفزيون الرسمي الياباني أن المشتبه به خدم في قوة الدفاع الذاتي البحرية لمدة ثلاث سنوات في العقد الأول من القرن الحادي والعشرين.
وصرح المتحدث باسم الحكومة اليابانية هيروكازو ماتسونو لصحافيين أنه "تم إطلاق النار على رئيس الوزراء السابق آبي حوالى الساعة 11.30 صباحا في مدينة نارا. وأوقف رجل يشتبه بأنه مطلق النار"

اعتقال رجل ياباني اطلق النار على شينزو آبي

وفقا لما ذكرته هيئة الإذاعة اليابانية NHK اليابانية أن الرجل المشتبه به يبلغ من العمر 41 عاما واسمه "تيتسويا ياماجامي" ويعيش في مدينة "نارا" الواقعة غربي البلاد، وأنه كان فرد سابق داخل قوة الدفاع الذاتي البحرية اليابانية وعمل بها لمدة 3 أعوام منذ عام 2002حتى عام 2005 تقريبا.
قالت الشرطة اليابانية إن المسلح الذي تم إلقاء القبض عليه على خلفية إطلاق النار على رئيس الوزراء الياباني السابق شينزو آبي اعترف بأنه أراد قتل آبي لأنه "غير راض عنه".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه