;

فيديو يرصد سحر الشتاء في اليونان

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 31 يناير 2023
فيديو يرصد سحر الشتاء في اليونان

هذا المنظر المذهل للثلوج على طول طريق بالقرب من فلورينا في شمال اليونان قد انتشر مؤخرًا بسبب روعة المناظر الطبيعية المغطاة بالثلوج، يربط الطريق المغطى بالثلوج فلورينا بمركز التزلج في بيسوديري وكل شتاء يغطي بهذا الحجاب الأبيض الرائع. يصف مصور الفيديو المقطع قائلاً "أدعوك للتجول معي حول اليونان الجميلة والعالم من خلال عدستي".

تشتهر مدينة فلورينا اليونانية الواقعة في أقصى شمال غرب اليونان، بهندستها المعمارية المذهلة ومناظرها الجميلة التي تجعلها وجهة مثالية لقضاء الإجازات الشتوية. ومع ذلك، فإن ما يجعل فلورينا فريدة من نوعها ليس فقط موقعها الجغرافي النائي والجبلي ولكن جمالها وطابعها الذي لا يضاهى. تتحد كل هذه الجوانب، جنبًا إلى جنب مع المناخ، الذي يشبه إلى حد كبير مناخ بريطانيا أو الدول الإسكندنافية.

لطالما كانت فلورينا واحدة من أبرد الأماكن المأهولة بالسكان في اليونان وهي بالتأكيد أبرد مدنها الرئيسية. غالبًا ما تنخفض درجات الحرارة إلى أقل من -10 درجات مئوية (14 درجة فهرنهايت) وغالبًا ما يُرى الثلج هنا أكثر من أي مكان آخر في البلاد.

وتحمل فلورينا أيضًا درجة حرارة منخفضة قياسية لليونان تبلغ -29 درجة مئوية (-20 فهرنهايت) والتي تم تسجيلها قبل بضع سنوات فقط.

Pisoderi هي قرية تقع على بعد 17 كم غرب مدينة فلورينا باليونان. في الجوار، على بعد 5 كم، يوجد منتجع التزلج Vigla الذي يقع على ماونت فيرنون ويضم حاليًا خمسة مصاعد وعشرة مسارات. يبلغ ارتفاع قمة المنتجع 1939 مترًا فوق مستوى سطح البحر ويبلغ إجمالي الانحدار الرأسي حوالي 420 مترًا. يطل المنتجع على بحيرة بريسبا، على الحدود بين اليونان وألبانيا ومقدونيا الشمالية.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه