;

فيديو يرصد ردة فعل راعي الإبل بعد وصفها بـ"البهايم"

  • تاريخ النشر: الخميس، 12 يناير 2023 آخر تحديث: الجمعة، 13 يناير 2023
فيديو يرصد ردة فعل راعي الإبل بعد وصفها بـ"البهايم"

  تداول الكثير عبر موقع التدوين القصير تويتر، فيديو يتحدث فيه أحد رعاه الأبل في السعودية عن الأبل بشكل خطف إعجاب الكثير.

الفيديو بدأ بتوجيه سؤال من المراسل وهو يتحدث عن الأبل ووصفها بالبهايم، ليرد عليه الراعي بشكل سريع رافضاً وصف الأبل بالبهايم.

وقال الراعي في الفيديو الذي أثار الجدل عبر السوشيال ميديا: "لا تقول عنها بهايم، الأبل في رأسها تكنولوجيا قبل البشر".

اختفلت تعليقات المستخدمين على ماجاء في الفيديو، ومن التعليقات: الابل عطايا الله ماهي بهيمه، فيما قال آخر: " بهايم رضيت ولا زعلت".

الإبل حيوانات اجتماعية تجوب الصحاري بحثًا عن الطعام والماء مع ما يصل إلى 30 فردًا آخر باستثناء تنافس الذكور على الإناث فإن الإبل حيوانات مسالمة للغاية ونادرًا ما تظهر العدوان.

على عكس المفهوم الخاطئ الشائع لا تخزن الإبل الماء في حدباتها، الحدبات هي في الواقع خزانات للأنسجة الدهنية ويقلل تركيز الدهون في الحدبات من العزل في جميع أنحاء الجسم مما يسمح للإبل بالبقاء على قيد الحياة في مثل هذه المناطق شديدة الحرارة.

يمكن أن تختلف كمية الماء التي يشربها الجمل على أساس يومي اختلافًا كبيرًا، حيث يشربه لتعويض السوائل التي فقدها فقط، الجمل الظمآن يمكنه أن يشرب حتى 135 لترًا في جلسة واحدة!

ولا تغضب الجمل يمكنهم البصق كطريقة لإلهاء ما يعتقدون أنه تهديد وتحمل الإبل الأم عجولها حتى 14 شهرًا قبل الولادة وتولد بعض العجول بيضاء تمامًا وتتحول إلى اللون البني مع ظهور معطف البالغ، هناك أكثر من 160 كلمة للجمل في اللغة العربية وحدها.

تؤمن سبانا بأن جميع الإبل تستحق أن تعيش حياة خالية من المعاناة وأن تعامل برأفة تعرف على المزيد حول عملنا في علاج الإبل العاملة في تونس والأردن والهند.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه