;

في أقل من 30 ثانية: فيديو يرصد لماذا يتأخر وصول الحقائب في المطار

  • تاريخ النشر: الإثنين، 08 نوفمبر 2021
في أقل من 30 ثانية: فيديو يرصد لماذا يتأخر وصول الحقائب في المطار

الكثير من الدقائق التي ننتظرها أمام سير الأمتعة والحقائب في المطارات خلال رحلات السفر المختلفة.

ولكن هل تعلم السبب وراء ذلك التأخير، وكيف تصل الحقائب للسير؟ فيديو تم تداوله بشكل كبير عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، يكشف ماذا يحدث.

الفيديو كان نشره حساب يحمل اسم إياد الحمود، ورصد طريقة ترتيب الحقائق داخل الطائرة، لكي تصل إلى السير، وعلق صاحب الحساب: " هكذا يتم وضع الأمتعة داخل الطائرة.. لذلك قد يتأخر وصولها عند سير الأمتعة لأنهم يعيدون تحميلها من جديد بنفس الطريقة".

أكثر المطارات رعباً

ومع تداول الفيديو، تم التطرق إلى أكثر المطارات رعباً للركاب في الهبوط، وفقًا لخريطة حوادث الطيران العالمية كان هناك أكثر من 500 هبوط طارئ و 20 حادث تحطم طائرة في جميع أنحاء العالم هذا العام ولم يكن أي منها في أي من أخطر المطارات.

هذه المطارات تقع في بعض من أجمل المناطق النائية على هذا الكوكب في كثير من الأحيان، لا يمكن الوصول إلى العديد من هذه المطارات إلا من قبل طيارين مؤهلين ومدربين تدريباً جيداً.

في بارو بوتان، تم تدريب 17 طيارًا فقط على المناورة في الهبوط المذهل وفي المطارات الصغيرة في المواقع النائية مثل النرويج والقارة القطبية الجنوبية، كانت عمليات الإنزال أكثر إثارة.

مطار كونجونهاس في ساو باولو معروف جيدًا للطيارين بسبب مدرجه القصير ونهجه الخطير، يقع في جزء شديد البناء من المدينة الضخمة ويمنحك الانطباع بأنك تقوم بتجريف قمم المباني الشاهقة أثناء هبوطك. تعتبر المدارج أيضًا الأكثر انزلاقًا في العالم وتسببت في عدد كبير من الحوادث المميتة. لا، شكرا!

مطار سفالبارد/ النرويج تم بناء هذا المدرج البالغ ارتفاعه 8000 قدم مباشرة على الجليد. تحت المدارج توجد قناطر تسمح بتدفق المياه من الجبل. نظرًا لعدم وجود أضواء على المدرج، يُسمح بالرحلات الجوية فقط في وضح النهار، مما يعيق الرحلات الجوية خلال فصل الشتاء عندما لا تشرق الشمس أبدًا. كان لا بد من بناء المطار على التربة الصقيعية مع عزل المدرج عن الأرض حتى لا يذوب خلال الصيف.
مطار تيلورايد الإقليمي

تيلورايد هو أعلى مطار تجاري في أمريكا بارتفاع 9070 قدمًا. كما تتميز بمنحدرات صافية يبلغ ارتفاعها 1000 قدم على طرفي المدرج واضطرابات عمودية قوية خلال أشهر الشتاء بسبب الرياح الجبلية. لقد سافرت إلى هذا المطار عدة مرات وهي بالتأكيد تجربة رائعة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه