;

فيديو مروع لتصادم طائرتين في الجو خلال عرض عسكري في تكساس

  • تاريخ النشر: الأحد، 13 نوفمبر 2022
فيديو مروع لتصادم طائرتين في الجو خلال عرض عسكري في تكساس

اصطدمت طائرتان، قاذفة من طراز بوينج بي 17 وطائرة أصغر، في الجو في عرض جوي في مطار دالاس التنفيذي في تكساس يوم السبت وسقطتا على الفور على الأرض واشتعلت فيهما النيران. ويخشى أن ستة أشخاص، جميع أفراد الطاقم على الطائرتين، لقوا مصرعهم في التصادم، حسبما أفادت بعض التقارير.

تُظهر اللقطات الدرامية التي التقطها الأشخاص الذين حضروا العرض الجوي، القاذفة الأكبر من طراز B-17 وهي تحلق، ليست عالية جدًا عن الأرض، في خط مستقيم، بينما الطائرة الأصغر Bell P-63 Kingcobra، تتدحرج في اتجاهها من اليسار. تظهر اللقطات أن الطائرة الأصغر تحطمت فوق الطائرة B-17 وهي طائرة تعود إلى حقبة الحرب العالمية الثانية وعلى الفور تحطمت الطائرتان إلى أجزاء. وفي غضون بضع ثوانٍ، كانت الطائرات على الأرض مغطاة بكرات من النار.

وقع التصادم خلال معرض وينجز أوفر دالاس للطيران في مطار دالاس التنفيذي. وقالت إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية (FAA) إن وكلاءها والمجلس الوطني لسلامة النقل سيحققون في الحادث وفي تغريدة، قال عمدة مدينة دالاس، إريك جونسون، إنه لا تزال هناك تفاصيل "غير معروفة أو غير مؤكدة".

وأضاف "كما شاهد العديد منكم الآن، فقد شهدنا مأساة مروعة في مدينتنا اليوم خلال معرض جوي. لا تزال العديد من التفاصيل غير معروفة أو غير مؤكدة في هذا الوقت. وقد تولى مجلس سلامة النقل الوطني قيادة موقع الحادث مع إدارة شرطة دالاس و وتواصل شركة دالاس فاير ريسكيو تقديم الدعم".

لعبت القاذفة B-17 وهي قاذفة بأربعة محركات، دورًا رئيسيًا في كسب الحرب الجوية ضد ألمانيا في الحرب العالمية الثانية. بفضل سمعتها القوية، أصبحت واحدة من أكثر القاذفات إنتاجًا على الإطلاق. كانت P-63 Kingcobra عبارة عن طائرة مقاتلة تم تطويرها خلال نفس الحرب بواسطة شركة Bell Aircraft ولكنها استخدمت في القتال فقط من قبل القوات الجوية السوفيتية.

كانت واحدة من آخر حوادث التصادم الكبرى لطائرة B-17 في 2 أكتوبر 2019، عندما توفي سبعة أشخاص في حادث في مطار في وندسور لوكس، كونيتيكت. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه