;

مسافر يحكي تجربته المروعة قبل تفادي تصادم طائرتين في مطار جون كينيدي

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 17 يناير 2023
مسافر يحكي تجربته المروعة قبل تفادي تصادم طائرتين في مطار جون كينيدي

قالت إدارة الطيران الفيدرالية، إن التحقيق جار بعد أن تم تفادي حادث تحطم طائرتين في مطار جون كينيدي بنيويورك مساء الجمعة. كان الحادث الوشيك يتعلق بطائرة دلتا إيرلاينز بوينج 737 وأمريكان إيرلاينز بوينج 777.

يتذكر راكب كان حاضراً في رحلة دلتا هذه التجربة المروعة. قال بريان هيلي لشبكة إن بي سي نيوز إن المسافرين صرخوا ولهثوا عندما اضطرت طائرتهم لإجهاض إقلاعها لأنهم جاءوا على بعد "ثواني معدودة" من الاصطدام بطائرة أخرى. وأضاف "شعرت بالأدرينالين وساد هدوء تام على متن الطائرة ثم ساد الارتياح عندما توقفت الطائرة".

قالت إدارة الطيران الفيدرالية إن طائرة دلتا توقفت على بعد حوالي 1000 قدم من المكان الذي عبرت فيه طائرة أمريكان إيرلاينز وقال هيلي "نتحدث هنا عن بضع ثوان، لكن في اللحظات الأولى فكرنا في أن هذا لن ينتهي بشكل جيد"، مضيفًا أن بعض الركاب قد تغلب عليهم "الذعر".

وكان على متن رحلة دلتا 145 راكبا وستة من أفراد الطاقم طُلب منهم النزول من الطائرة عند عودتها إلى البوابة بعد الحادث.

وقالت شبكة إن بي سي نيوز إن الركاب حصلوا على أماكن للنوم وغادرت الطائرة نيويورك صباح يوم السبت. بينما أقرت شركة الطيران بالحادث في بيان، لكنها قالت إن عملاءها هم دائمًا الأولوية رقم واحد. وقالت شركة الطيران في بيان "سلامة عملائنا وطاقمنا هي دائما الأولوية رقم 1. لدلتا. سنعمل مع سلطات الطيران ونساعدها في مراجعة كاملة للحادث". ووفقًا لتقرير ABC7، كانت طائرة دلتا تسير بسرعة 185 كم في الساعة عندما تم إحباط الإقلاع.