;

بفارق 6 ساعات.. مدرج تنزاني يشهد انحراف طائرتين عن مسارهما بالفيديو

  • تاريخ النشر: السبت، 02 ديسمبر 2023
بفارق 6 ساعات.. مدرج تنزاني يشهد انحراف طائرتين عن مسارهما بالفيديو

في حادث غريب وقع يوم الثلاثاء، انحرفت طائرتان عن نفس المدرج في تنزانيا بفارق ساعات فقط. وأقلعت الطائرة الأولى التابعة لشركة يونايتد إير زنجبار، من زنجبار وعلى متنها 30 راكبا وثلاثة من أفراد الطاقم وأثناء محاولتها الهبوط على مهبط طائرات كيكوبوجا، انهار جهاز الهبوط الرئيسي، مما تسبب في انحراف الطائرة عن المدرج ولم يبلغ عن وقوع إصابات لكن الطائرة تعرضت لأضرار جسيمة.

وبعد حوالي ست ساعات فقط، كان مهبط طائرات كيكوبوجا موقعًا لحادث آخر. حيث أن طائرة أخرى تحمل أيضاً 30 راكبا وثلاثة من أفراد الطاقم، أقلعت من كيكوبوغا متجهة إلى زنجبار عندما تعرضت لانهيار في مقدمتها. واصطدم جناحها الأيمن بمبنى قبل أن تتوقف الطائرة. ومن حسن الحظ، لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أيضاً، لكن الطائرة تعرضت لأضرار جسيمة.

وأظهر مقطع فيديو متداول على منصات التواصل الاجتماعي آثار الحادث والأضرار التي لحقت بالطائرتين، وجاء في التعليق على المقطع "تعرضت طائرتان، لأضرار في حادثين منفصلين في مهبط طائرات كيكوبوجا بالقرب من متنزه ميكومي الوطني، تنزانيا. وتعرضت الطائرة 5H-MJH لانهيار في التروس أثناء الهبوط. بينما اصطدمت الطائرة 5H-FLM بجناح مبنى".

وأظهر المقطع الطائرة الأولى على العشب والطائرة الثانية يتصاعد منها الدخان في الخلفية بجوار أحد المباني. وذكرت صحيفة تنزانيا تايمز أن المدرج ظل مفتوحًا مع سير العمليات كالمعتاد، لكن فرع التحقيق في حوادث الطائرات التابع لوزارة النقل سيواصل التحقيق فيما حدث.

وقالت كاثرين مبينا، كبيرة مسؤولي الحفاظ على المتنزهات الوطنية في تنزانيا، في بيان "لقد عمل الطيارون بجد بالتعاون مع مسؤولي مهبط الطائرات لضمان سلامة جميع الركاب على متن الطائرة".

وفي الوقت نفسه، علق عدد من مستخدمي إكس طارحين بعض الأسئلة المنطقية، وكتب أحدهم "ما هي احتمالات وجود مشكلة في جهاز الهبوط في طائرتين من نفس الطراز في نفس اليوم وفي نفس المطار؟".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه