;

نمر يهاجم مدربه بشراسة أثناء عرض في سيرك إيطالي في مقطع فيديو مروع

  • تاريخ النشر: الأحد، 01 يناير 2023
نمر يهاجم مدربه بشراسة أثناء عرض في سيرك إيطالي في مقطع فيديو مروع

تعرض مدرب حيوانات مفترسة في إيطاليا للهجوم من قبل زوج من النمور خلال عرض سيرك في مقاطعة ليتشي الإيطالية، مقطع فيديو وثق الحادث المروع.

تُظهر اللقطات المروعة اللحظة التي تعرض فيها إيفان أورفي، البالغ من العمر 31 عامًا، للانقضاض عليه من قبل نمر، الذي تسلل إلى جانبه أثناء قيامه بإرشاد نمر آخر أثناء عرض في سيرك مارينا أورفي في سوربو. في لقطة مرعبة، سحب النمر المدرب إلى الأرض من ساقه قبل أن يحلق حوله ويقفز على ظهره ويعض رقبته.

تم نقل إيفان إلى مستشفى فيتو فزي في ليتشي مصابًا بجروح عميقة في الرقبة والساق والذراع بسبب الهجوم، لكنه تمكن من النجاة من الإصابات التي تهدد حياته وخرج لاحقًا من المستشفى. بينما تم عزل النمر بعد العرض ليخضع للفحوصات البيطرية. 

ورد في بيان نشرته إدارة السيرك على فيسبوك ما يلي "عالمنا مليء بالحب الشديد للحيوانات، كما يوضح إيفان نفسه للجمهور في عروضه. النمور حيوانات رائعة ومعرفة كيفية ترويضها وتأسيس علاقة ثقة مع الإنسان هو فن يحدث منذ مئات السنين ليس فقط في عالم السيرك. ومع ذلك، يمكن أن تقع الحوادث والشجاعة التي أظهرها أولئك الذين يمارسون هذه المهنة مثله تستحق الثناء".

وتابع المنشور "إيفان، المدرب المحترف الموهوب للغاية، أصيب خلال العرض ولحسن الحظ أصيب بجروح طفيفة وحالته ليست مدعاة للقلق".


وقالت المنظمة الدولية لحماية الحيوانات (OIPA) إن الهجوم دليل على ضرورة تطبيق قانون وطني يحظر أعمال السيرك التي تشمل الحيوانات البرية. كما طلبت OIPA وهي منظمة غير حكومية مرتبطة بالعديد من هيئات الأمم المتحدة، من مختلف الحكومات لسنوات إصلاح قانون استخدام الحيوانات لأغراض الترفيه.

وقال رئيس المنظمة ماسيمو كومباروتو في بيان "وراء تدريبات السيرك تخفي شهورًا من الحرمان وسوء المعاملة والمعاناة. فلا عجب أن يحدث مثل هذا الهجوم". وأضاف كوماروتو "الحيوانات التي تقدم عروضها في السيرك تعيش في الأسر خلف القضبان، مع توفر مساحة محدودة وتتعرض لضغوط دائمة. إنهم يعيشون حياة معارضة لطبيعتهم وفي بعض الأحيان يتمردون".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه