;

رقم قياسي جديد: عقد قران أكثر من 2000 ثنائي بولاية هندية في 12 ساعة

  • تاريخ النشر: الأحد، 11 يونيو 2023
رقم قياسي جديد: عقد قران أكثر من 2000 ثنائي بولاية هندية في 12 ساعة

عقد أكثر من ألفي من الأزواج في باران بولاية راجاستان الهندية قرانهم خلال حفل زفاف جماعي أقيم في 26 مايو وسجلوا الرقم القياسي العالمي لأكثر عدد الأزواج المتزوجين في 12 ساعة، وفقًا لموسوعة غينيس للأرقام القياسية.

كما حطموا الرقم القياسي لأكبر عدد من الزيجات خلال 24 ساعة والذي تحقق في عام 2013 من قبل 963 من الأزواج اليمنيين. وفقًا لموقع موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

ونظمت نفس الشيء شري ماهافير غوشالا كاليان سانثان وهي مؤسسة ائتمانية مسجلة مخصصة لـ "خدمة الفئات المهمشة في المجتمع". كان هدفهم تسهيل زواج غير القادرين.

في 26 مايو، بدأ 2413 زوجًا في التجمع في الموقع وتزوج كل منهم في أقل من ست ساعات. أولاً، تبادل العرسان أكاليل الزهور ثم انتقلوا إلى منطقة المانداب. وأضاف الموقع أن "كل زوجين كانا يرأس زواجهما من قبل كاهن مؤهل أو مسؤول من مجتمعاتهما المحلية، جاء الكهنة الهندوس من غاياتري باريفار، بينما تمت دعوة رجال الدين المسلمين من المناطق المجاورة".

بعد الانتهاء من الطقوس، تلقى كل زوجين شهادة زواج من ممثلي الحكومة الحاضرين. أعطى رئيس وزراء راجستان، أشوك جيلوت، مع وزير مجلس الوزراء برامود جاين بهايا، بركاتهم لكل زوجين حسب التقاليد الهندية.

كما ذكرت موسوعة غينيس للأرقام القياسية، عبر موقعها "حصل كل زوجين أيضًا على مجموعة متنوعة من الهدايا، بما في ذلك المجوهرات للعروس وبعض الأثاث وأدوات المطبخ والأجهزة المنزلية مثل التلفزيون والثلاجة والمبرد والموقد. كما تم تقديم الطعام للجميع".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه