;

بالأسماء.. تعرف على التشكيلة المثالية للجولة 6 من الدوري السعودي

  • تاريخ النشر: السبت، 08 أكتوبر 2022
بالأسماء.. تعرف على التشكيلة المثالية للجولة 6 من الدوري السعودي

أعلن حساب دوري "روشن" السعودي بحسابه الرسمي عبر "تويتر"، اليوم السبت، التشكيلة المثالية للجولة السادسة من دوري روشن السعودي للمحترفين.

وجاءت تشكيلة الجولة السادسة كالآتي:

حراسة المرمى: فيكتور براجا (الطائي).

خط الدفاع: زياد الصحفي (الاتحاد)، جانج هيون سو (الهلال)، سلطان الغنام (النصر) ويوسف الشمري (الباطن).

خط الوسط: لويس جوستافو (النصر)، كريستوفر جونزاليس (العدالة)، هلال سوداني (ضمك) وناوليدج موسونا (الطائي).

الهجوم: عبدالله رديف (التعاون)، رومارينيو (الاتحاد).

وكان الحساب قد أعلن أيضا عن أسماء أعلى 5 أندية بالدوري السعودي استحواذًا على الكرة في الجولة السادسة من الدوري.

وتصدَّر نادي الهلال بقيادة رامون دياز أندية الدوري السعودي بنسبة استحواذ للكرة بلغت 72.1%، وذلك خلال مباراة الفريق أمام الاتفاق.

وجاء في المركز الخامس نادي النصر بقيادة الفرنسي رودي غارسيا بنسبة استحواذ للكرة بلغت 64.2%، وذلك ضمن لقاء الفريق أمس أمام أبها، الذي فاز فيه بثلاثة أهداف دون رد.

بينما احتل المركز الثاني نادي الفتح بنسبة استحواذ 69% أمام الاتحاد، يليه ضمك في المركز الثالث نسبة بلغت 68.9%، في حين جاء الفيحاء رابعًا بنسبة بلغت 66.6%.

ويحتل الهلال المركز الخامس في جدول ترتيب دوري روشن السعودي برصيد 13 نقطة بالتساوي مع النصر، وبفارق 5 نقاط عن الشباب متصدر الدوري.

دوري روشن

وفي أغسطس الماضي، تم اعتماد الاسم الرسمي الجديد للدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم، "دوري روشن السعودي"، حيث أعلنت رابطة الدوري السعودي للمحترفين عن توقيع اتفاقية رعاية جديدة مع شركة روشن المطور العقاري الوطني وإحدى الشركات المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة. وتشمل الاتفاقية رعاية مسمى الدوري لمدة خمس سنوات بقيمة بلغت 478 مليون ريال سعودي ليصبح المسمى الجديد "دوري روشن السعودي".

وتتمتع روشن بإسهامات قوية في دعم الرياضة المملكة، فبالإضافة لرعاياتها لأنشطة كرة القدم تعد روشن راعياً مؤسساً لحلبة الفورمولا 1 بمحافظة جدة والتي جذبت الملايين من المشاهدين من حول العالم إضافة إلى إسهاماتها المتعددة في مجالات المسؤولية الاجتماعية ورعايتها لأنشطة رياضية متنوعة بما في ذلك رعاية ماراثون الرياض واتفاقية تعاون مع الاتحاد السعودي للرياضة للجميع.

وكان الاسم السابق للدوري السعودي، هو "دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين".

ويُعتبر الدوري السعودي للمحترفين البطولة الرئيسية في كرة القدم على مستوى المملكة منذ أن تأسس عام 1976، وتُوّج الهلال بلقب النسخ الثلاث الأخيرة.

ويتنافس على لقب الدوري 16 فريقاً، وسبق إطلاق عدد من الأسماء التجارية لرعاة الدوري خلال السنوات الماضية، مثل "دوري زين"، و"دوري عبد اللطيف جميل"، قبل أن يحمل الدوري السعودي لقب "دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين"، طوال المواسم الثلاثة الماضية.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه