;

قاضية تقتبس كلمات أغنية لتايلور سويفت في حكم بقضية تعويضات

  • تاريخ النشر: السبت، 23 مارس 2024
قاضية تقتبس كلمات أغنية لتايلور سويفت في حكم بقضية تعويضات

خسرت فرقة الـ"هيفي ميتال" الأمريكية الشهيرة "ميتاليكا"، معركتها القضائية لصالح شركة “لويدز أوف لندن” للتأمين، في الدعوى المتعلقة بأرباح فائتة تكبدتها بعد إلغاء حفلاتها خلال تفشي جائحة كورونا.

ماذا حدث؟

وطالبت “ميتاليكا”،  التي أسسها لارس ألريك وجيمس هيتفيلد في 1981، بالحصول على تعويضات تقدر بثلاثة ملايين دولار، نظير إلغاء حفلات كان من المقرر إقامتها في أميركا الجنوبية عام 2020.

وردت شركة "لويدز أوف لندن" للتأمين على مطالب الفرقة المكونة من 4 أعضاء، بالرفض القاطع، مؤكدة أنها غير ملزمة بالدفع في حالات الخسائر الناجمة عن الأمراض المعدية.

اللجوء إلى القضاء

وعقب وصول المفاوضات الودية بين الطرفين إلى طريقٍ مسدودٍ، رفعت “ميتاليكا” دعوى قضائية أمام محكمة مختصة في كاليفورنيا، مطالبة القضاء بإجبار شركة التأمين على الدفع، زاعمة وجود عوامل أخرى قد تكون أثرت على إلغاء الحفلات، وخصوصاً في الأرجنتين وتشيلي والبرازيل.

المحكمة تقول كلمتها

وأسدل الستار على القضية خلال الأسبوع الجاري، بعدما قضت القاضية ماريا ستراتون بعدم صحة ادعاءات “ميتاليكا”، مشيرة إلى أن الإغلاقات الحكومية كانت نتيجة مباشرة للجائحة.

وقالت القاضية في منطوق حكمها إنه "من السخف الاعتقاد بأن عمليات الإغلاق الحكومية لم تكن نتيجة لكوفيد-19".

وفي حيثيات الحكم، استشهدت القاضية بالوضع العالمي الراهن في ذلك الوقت، قائلة: "لم يكن هناك لقاح ضد كوفيد-19 في مارس 2020 ولا أدوية لعلاجه، وكان هناك نقص في أجهزة التنفس الاصطناعي. وكانت كمامات إن-95 شبه معدومة".

وأضافت "كان المرضى يُعالَجون في خيام في مواقف السيارات في المستشفى، كان الناس مرعوبين".

أغنية لـ"تايلور سويفت" تأكد عدم صحة الادعاء

وفي لافتة غير معتادة في المحاكم، أضافت القاضية إلى نص الحكم عبارة من أغنية لتايلور سويفت، للتذكير بأحداث جائحة فيروس كورونا، قائلة: "سأعيد صياغة عبارة من أغنيات تايلور سويفت (كنا هناك. نتذكر كل ذلك جيداً - We were there. We remember it all too well)".

يذكر أن العالم شهد توقفًا شبه كامل لمعظم الأنشطة بما فيها الترفيهية خلال عام 2020، حيث كانت الحكومات تكافح للسيطرة على الفيروس الذي أودى بحياة الملايين وأحدث اضطرابات اقتصادية واجتماعية كبيرة.

وتُعد “ميتاليكا”، التي تأسست في الثمانينيات، من أبرز وأكثر فرق الميتال تأثيرًا على مدى العقود الماضية.

  • اقرأ أيضاً

صور إباحية لتايلور سويفت تثير ضجة واسعة بمواقع التواصل.. ما القصة؟

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه