;

صديق بروس ويليس يكشف آخر تطورات مرضه: مهاراته اللغوية انهارت

  • تاريخ النشر: السبت، 14 أكتوبر 2023
صديق بروس ويليس يكشف آخر تطورات مرضه: مهاراته اللغوية انهارت

صرح كاتب السيناريو غلين غوردون كارون، صديق بروس ويليس، إن قدرة الممثل على التواصل تراجعت بشكل حاد وسط معركته مع الخرف.

وقال كارون إنه يحاول زيارة بروس ويليس، كل شهر تقريبًا منذ أن تم تشخيص إصابته بالمرض التنكسي في وقت سابق من هذا العام، وأنه يشعر أن ويليس لا يزال يتعرف عليه أثناء زياراته. حسبما صرح في حديثه لصحيفة نيويورك بوست.

وقال كارون "إنه لا يتحدث بشكل كامل، لقد كان قارئًا نهمًا، لم يكن يريد أن يعرف أحد ذلك وهو لا يقرأ الآن. كل تلك المهارات اللغوية لم تعد متاحة له، ومع ذلك فهو لا يزال بروس ويليس". وأضاف "عندما تكون معه تعرف أنه بروس وتكون ممتنًا لوجوده هناك، لكن بهجة الحياة فيه قد اختفت".

وقال أيضاً "الشيء الذي يجعل مرضه صعب صادماً للغاية هو أنك إذا قضيت وقتًا مع بروس ويليس، فلا يوجد أحد يتمتع بالشعف للحياة أكثر منه. لقد أحب الحياة وكان يعشق الاستيقاظ كل يوم".

صديق بروس ويليس يكشف آخر تطورات مرضه: مهاراته اللغوية انهارت

عمل كارون لأول مرة مع بروس ويليس عندما لعب دور ديفيد أديسون جونيور في مسلسل Moonlighting، الذي استمر من عام 1985 إلى عام 1989.

وكشفت عائلة بروس ويليس في فبراير من هذا العام أنه يعاني من الخرف الجبهي الصدغي. تم الإعلان عن ذلك بعد أقل من عام من توقفه عن التمثيل نتيجة لتشخيص فقدان القدرة على الكلام.

وفقا للمعهد الوطني للشيخوخة في الولايات المتحدة، فإن الخرف الجبهي الصدغي يحدث بسبب تلف الخلايا العصبية في الفص الجبهي والفص الصدغي للدماغ. ويسبب المرض تغيرات في الشخصية والسلوك. وقال المعهد إن الأشخاص الذين يعانون من هذا الاضطراب قد يعانون من مشاكل في الإدراك، لكن ذاكرتهم قد تظل سليمة نسبيا.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه