;

آخر تطورات الحريق الهائل في كارفور الإسكندرية... مصدر أمني يكشف السبب

  • تاريخ النشر: الأحد، 21 أغسطس 2022
آخر تطورات الحريق الهائل في كارفور الإسكندرية... مصدر أمني يكشف السبب

في الساعات القليلة الماضية، شوهد تصاعد ألسنة النيران والدخان الكثيف من داخل مبنى المركز التجاري كارفور الإسكندرية في مصر، حسبما أظهرت مقاطع الفيديو المتداولة عبر شبكات التواصل الاجتماعي.

حريق كارفور الإسكندرية في مصر

بعد نشوب الحريق الهائل في كارفور الإسكندرية، تمكنت قوات الحماية المدنية، من السيطرة عليه وإخماده، وبالفحص الأولي تبين أن الحريق نشب بالتكييف المركزي أعلى سطح مبنى المركز التجاري وامتد إلى "مظلة" خاصة بإحدى البوابات وتمت السيطرة على الحريق دون أي خسائر في الأرواح أو تأثر المبنى واتخذت كافة الإجراءات القانونية.

مصدر أمني يكشف سبب حريق كارفور الإسكندرية

صرح مصدر أمني أن فحص أجهزة الأدلة الجنائية للحريق الذي اندلع في كارفور الإسكندرية، أكدت على أن السبب في الحريق، هو حدوث عطل بالكابل الرئيسي المغذي للمركز التجاري منذ ثلاثة أيام وعقب إصلاحه وتوصيل التيار الكهربائي وبسبب زيادة الأحمال، مما أدى إلى حدوث ماس في واحد من التوصيلات الكهربائية الواصلة من الشفاط الرئيسي إلى إحدى الشفاطات الفرعية وذلك نتيجة لسوء الحالة الفنية للأسلاك الكهربائية. 

كما كشفت المعاينة أن بعض الأسلاك موصلة بطريقة يدوية وبدون اتخاذ مواصفات الأمان الفنية في الاعتبار، كما أن وجود فوم مضغوط وطبقة عازلة من النسيج المقوى المغطى بالطلاء بسطح المركز ساعد على انتشار الحريق وتصاعد الأدخنة، كما أكد المصدر على أنه جاري اتخاذ كافة الإجراءات القانونية والعرض على النيابة العامة لاستكمال الإجراءات.

وفي هذا الصدد، كان قد صرح محافظ مدينة الإسكندرية، إنه تم إخماد الحريق والسيطرة عليه وجارى في الوقت الحالي عمليات التبريد، كما أكد على وجود سيارات الإسعاف والحماية المدنية، مؤكدا أن هناك حالتي إصابة خفيفة فقط، الأولى كسر في قدم أحد المواطنين والأخرى حالة اختناق لأحد أفراد الحماية المدنية.

كما أكد اللواء محمد الشريف، أنه جارى حصر الخسائر المادية، مشيرا إلى أن الحريق قد اندلع بمنطقة الألعاب بجوار منطقة المطاعم، مؤكدا أنه لا يوجد أي خسائر في الأرواح.

وقال شهود عيان الحريق في كارفور سيتي سنتر بمدينة الإسكندرية، أن الماس الكهربائي تسبب في اندلاع الحريق في عدة مناطق وهي منطقة السينما والمطاعم والمنطقة التجارية المجاورة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه