;

آخر تطورات حالة الطقس في الإمارات

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 16 أبريل 2024
آخر تطورات حالة الطقس في الإمارات

تداول على منصات التواصل الاجتماعي، اليوم الثلاثاء، مقطع فيديو التي تبين فيها حجم الخسائر في عدة مناطق بالإمارات، نظرًا لسوء الأحوال الجوية. 
وتبادل فيديو لأحد المحال داخل مركز تجاري بالإمارات، لحظة سقوط السقف إثر سقوط الأمطار الغزيرة، التي أدت إلى غرق العديد من المناطق.
في هذا التقرير التالي، سنطلعك على آخر التطورات الحالة الجوية في الإمارات، يمكنك الاطلاع عليهم من خلال السطور التالية.

متابعة حالة الطقس في الإمارات 

 أكدت بلدية مدينة الشارقة أنها رفعت حالة الاستعداد للتعامل مع الحالة الجوية التي تسود البلاد وما يصاحبها من هطول أمطار غزيرة وهبوب الرياح وفقا للخطط المسبقة التي وضعتها اللجنة العليا لطوارئ الأمطار واللجان التابعة لها ورفع حالة الطوارئ بزيادة كوادر العمل والآليات الثقيلة والخفيفة.

وبدأت البلدية بالتعامل مع الحالة الجوية منذ منتصف ليل أمس وتستمر جهودها في كافة مناطق مدينة الشارقة بصورة مستمرة لاحتواء الحالة والحد من تداعيتها وأية أضرار يمكن أن تنجم عنها.

وأكد سعادة عبيد سعيد الطنيجي مدير عام بلدية مدينة الشارقة، أن البلدية تتعامل مع المنخفض الجوي بإمكانات كبيرة تعكس دورها في تعزيز انسيابية الحركة المرورية والحفاظ على الأرواح والممتلكات حيث خصصت كادرا متميزا مكونا من 600 موظف من رؤساء اللجان والفرق الميدانية والمهندسين والمشرفين والفنيين والعاملين من الفئات المساندة، كما وفرت 450 صهريجا و220 مضخة متنقلة ومضخات السد ذات القوة الكبيرة في سحب وتفريغ المياه، إلى جانب صيانة فتحات التصريف وتنظيفها قبل دخول الحالة الجوية.

كما قامت البلدية بإنشاء 70 حوضا لتجميع مياه الأمطار بالسحب المباشر من خلال محطات الضخ والتفريغ في تلك الأحواض.

وأوضح الطنيجي أن البلدية تعمل بالتعاون والتنسيق مع الجهات الأخرى ذات الصلة لوحيد الجهود وتحقيق الأهداف المشتركة وفقاً للعمل المشترك والشراكة الاستراتيجية والقيادة العامة لشرطة الشارقة وهيئة الشارقة للدفاع المدني وهيئة الطرق والمواصلات ودائرة الأشغال العامة وغيرها من الجهات التي لا تأل جهدا في التنسيق المشترك للحد من تداعيات الحالة الجوية.

وقال إن فرق التفتيش والدوريات التابعة لقسم العمليات في إدارة الرقابة والتفتيش بمساعدة الجمهور على الطرق بسحب المركبات المتضررة من المياه ووفرت 20 آلية لعملية السحب ما ساهم في تعزيز انسيابية الحركة المرورية والحفاظ على الممتلكات ومساعدة الفرق الأخرى في سحب تجمعات الأمطار وتسهيل وصول الصهاريج إلى مواقع العمل.

وأشار إلى أن مركز الاتصال على الرقم 993 يعمل على مدار الساعة لاستقبال ملاحظات وبلاغات الجمهور حيث رفع المركز من استعداده للتعامل مع كثافة البلاغات والاتصالات وتحويلها للفرق الميدانية.

توقف العمل في مطار دبي 

وأعلن مطار دبي خلال الساعات الماضية، توقف الخدمة بالكامل لمدة 25 دقيقة، نظرًا لوجود عاصفة جوية شديدة، وجاء في البيان "بسبب الظروف الجوية، نواجه حالياً بعض التأخير في الرحلات القادمة والمغادرة. وعليه، تم إلغاء تسع رحلات مغادرة وثماني رحلات قادمة هذا الصباح، وتحويل ثلاث رحلات إلى مطارات أخرى".
نصحت مطارات دبي المسافرين بتخصيص وقت إضافي للوصول إلى مطار دبي واستخدام المترو حيثما أمكن ذلك، لافتة إلى أنه تم تمديد ساعات عمل المترو حتى الساعة 3 صباحاً.
وذكرت مطارات دبي عبر حسابها على منصة "إكس" أنه تم تعليق العمليات مؤقتاً في مطار دبي الدولي لمدة 25 دقيقة، لكنها استؤنفت منذ ذلك الحين، لافتة إلى وجود تراكمات للمياه على الطرق المؤدية إلى المطار، وأن التوقعات تشير إلى استمرار حالة الطقس غير المستقرة حتى صباح الغد.
وأفادت مطارات دبي في منشور عبر منصة ‘إكس‘، بأنه وبسبب الظروف الجوية، نواجه حالياً بعض التأخير في الرحلات القادمة والمغادرة، وعليه تم إلغاء تسع رحلات مغادرة وثماني رحلات قادمة هذا الصباح، وتحويل ثلاث رحلات إلى مطارات أخرى. ‏

وحثت مطارات دبي المسافرين على التحقق من حالة رحلاتهم مع شركات الطيران.


 

تطورات حالة الطقس في الإمارات 

أعلنت دائرة الموارد البشرية في الشارقة، عن استمرار العمل عن بُعد يوم غد "الأربعاء" 17 أبريل الجاري لجميع موظفي دوائر وهيئات ومؤسسات حكومة الشارقة، نظراً للحالة الجوية التي تشهدها الدولة، على أن تستثنى من ذلك الوظائف التي تتطلب تواجد شاغليها في مقر العمل.

يأتي القرار حفاظاً على السلامة العامة، في ظل رفع حالة التأهب والجاهزية لمواجهة تداعيات الحالة الجوية مع استمرار مراقبة تطوراتها ومواصلة الإجراءات الكفيلة بتقديم الخدمات الحيوية.

توقعات حالة الطقس في الإمارات غدًا 17-4

 توقع المركز الوطني للأرصاد، أن يكون الطقس غدا غائما جزئيا بوجه عام، مع سقوط أمطار على بعض المناطق الساحلية والشمالية والشرقية، ورطبا ليلاً وصباح الخميس على بعض المناطق الداخلية والساحلية، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً مثيرة للغبار.

وذكر المركز، في بيانه اليومي حول حالة الطقس المتوقع أن تسود البلاد غدا، أن حركة الرياح تكون شمالية غربية – جنوبية غربية / 10 إلى 25 كم/س تصل إلى 40 كم/س، ويكون الموج في الخليج العربي مضطربا إلى متوسط، يصبح خفيفا مساءً، فيما يحدث المد الأول عند الساعة 01:41 والجزر الأول عند الساعة 14:47، أما بحر عمان فيكون الموج كذلك مضطربا إلى متوسط، ويحدث المد الأول عند الساعة 18:31 والمد الثاني عند الساعة 06:06 والجزر الأول عند الساعة 11:05 والجزر الثاني عند الساعة 00:49.

وفي ما يلي بيان بدرجات الحرارة ونسب الرطوبة العظمى والصغرى المتوقعة بالدولة غدا:

المدينة الحرارة العظمى الحرارة الصغرى الرطوبة العظمى الرطوبة الصغرى

  • أبو ظبي 25 20 90 35
  • دبي 26 19 90 45
  • الشارقة 24 19 90 45
  • عجمان 27 20 95 45
  • أم القيوين 27 20 95 55
  • رأس الخيمة 25 21 95 60
  • الفجيرة 27 20 90 55
  • العـين 27 20 90 45
  • ليوا 30 21 90 50
  • الرويس 29 21 90 30
  • السلع 30 20 80 15
  • دلـمـا 26 19 85 35
  • طنب الكبرى 26 20 90 40
  • طنب الصغرى 26 20 90 40
  • أبو موسى 26 20 90 45
اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه