;

وضعها حرج.. آخر تطورات الحالة الصحية لـ"فتاة الشروق"

  • تاريخ النشر: الإثنين، 26 فبراير 2024
وضعها حرج.. آخر تطورات الحالة الصحية لـ"فتاة الشروق"

شغلت شابة تدعى حبيبة الشماع، الرأي العام المصري، بعد تعرضها لإصابات خطيرة، عقب قفزها من سيارة توصيل خاصة، بسبب محاولة السائق اختطافها أثناء رحلتها من مدينتي إلى مصر الجديدة بالعاصمة المصرية القاهرة.

تفاصيل جديدة عن الحادث

وكشف عم الفتاة، محمد الشماع، تفاصيل جديدة عن الحادث الذي لا صوت يعلو فوقه في مصر خلال الأيام الماضية، قائلاً إن نجلة أخيه شعرت بالخوف عندما أغلق السائق النوافذ ورش عليها معطرا، فظنت أنه يحاول تخديرها أو تحرشها.

وأضاف الشماع، في تصريحات لقناة "العربية/الحدث"، أن الفتاة التي عرفت على مواقع التواصل باسم "فتاة الشروق" قررت القفز من السيارة التي كانت تسير بسرعة على طريق السويس، وسقطت على الأرض مصابة بجروح خطيرة في الرأس والجسم.

  • اقرأ أيضاً

حبيبة الشماع.. قصة شابة قفزت من سيارة مسرعة للهروب من خاطفها

وأوضح الشماع أن أحد المارة شاهد الحادثة وتوقف لمساعدة الفتاة، واتصل بأصدقائها الذين كانوا ينتظرونها، ونقلها إلى مستشفى الشروق العام.

وروى شاهد العيان لأسرة الفتاة تفاصيل ما حدث قائلاً: "أنا شفت صاحبة الموبايل مرمية في الشارع وكان في مشاجرة بالسيارة، ومرة واحدة لقينا البنت واقعة منها، وتقيأت ثم أغمي عليها".

آخر التطورات الصحية لحبيبة الشماع

وأشار عم الفتاة إلى أن الأطباء أخبروهم بأن حالتها حرجة، حيث تعاني من نزيف داخلي ورشح على المخ، مشيرةً إلى أنها لم تفق من الغيبوبة منذ وقوع الحادث يوم الأربعاء الماضي.

وأفاد بأن السائق ادعى أنه كان يقصد إخافتها، قائلاً: "حب يخضها وطلع إزازة برفان بيقول بتاعته وبخ على البنت فهي خافت افتكرت إنه مديها مخدر فرمت نفسها من السيارة".

اهتمام رئاسي بالحالة الصحية لـ"فتاة الشروق"

وفي وقت سابق من مساء أمس، كشفت والدة الشابة حبيبة الشماع، عن تلقيها اتصالاً خاصاً من الرئيس عبدالفتاح السيسي للاطمئنان على نجلتها.

وعبرت دينا إسماعيل، والدة حبيبة الشماع "فتاة الشروق"، عن امتنانها للسيسي لاهتمامه الشخصي بالواقعة عبر تواصله هاتفياً مع العائلة وإعلانه تقديم كافة المساعدات لعلاج الفتاة.

وأضافت والدة "فتاة الشروق" خلال مداخلة مع الإعلامي يوسف الحسيني، ببرنامج "التاسعة"، المذاع على قناة "الأولى" التلفزيونية: "أطلب من الله عز وجل أن تعود حبيبة لصحتها من جديد".

وتابعت: "بشكر سيادة الرئيس السيسي لأنه اتصل بنفسه، وقدم كافة المساعدات اللي في الدنيا".

وأكملت: "الرئيس السيسي قال لنا هيقدم أي حاجة نحتاجها حتى لو تسافر برة تتعالج، فألف تحية له وكتر ألف خيره إن هو اتصل واهتم بالقضية".

القبض على السائق

وكانت وزارة الداخلية، قد نشرت بيانًا عبر صفحتها الرسمية على موقع "فيسبوك"، كشفت من خلاله ملابسات ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، تضمن قيام سيدة بالقفز من سيارة بطريق السويس بالقاهرة.

وقالت وزارة الداخلية إنه تبين بالفحص أنه ورد إلى قسم شرطة الشروق في مديرية أمن القاهرة، من أحد المستشفيات باستقبال السيدة المشار إليها، مقيمة في دائرة قسم شرطة التجمع الأول، مصابة بجروح في الرأس واضطراب بدرجة الوعي - لا يمكن استجوابها.

وعلي الفور تم تحديد السيارة من خلال أبليكيشن عبر هاتف الفتاة، وضبط السائق، وتحرر محضر بالواقعة، وجاري العرض علي النيابة العامة للتحقيق.

وأضافت الداخلية، أن أحد شهود العيان على الواقعة أفاد بأنه كان يسير في طريق السويس بدائرة القسم، شاهد المصابة المذكورة وهي تقفز من باب سيارة خلفي – كانت تستقلها – أثناء سيرها، وعلى الفور توقف من أجل مساعدتها.

  • اقرأ أيضاً

​​​​​​​أول تعليق من شركة التاكسي على تورط أحد سائقيها في خطف الشابة حبيبة الشماع

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه