;

شرطة أبوظبي تضبط سائقا ارتكب 3 مخالفات مرورية في لحظات.. وفيديو يوثق

  • تاريخ النشر: الجمعة، 03 فبراير 2023
شرطة أبوظبي تضبط سائقا ارتكب 3 مخالفات مرورية في لحظات.. وفيديو يوثق

تسبب سائق في إرباك الحركة المرورية بطرق أبوظبي بعد ارتكابه ثلاثة مخالفات في دقائق قليلة، لكن شرطة أبوظبي كانت له بالمرصاد.

وكشفت الشرطة أنا ضبطت - بالتعاون مع مركز المتابعة والتحكم - سائقًا متهورًا ارتكب 3 مخالفات مرورية، وهي التجاوز من ناحية اليمين بصورة خطرة، والتجاوز من كتف الطريق، وعدم ترك مسافة أمان كافية، مما أدي إلى إرباك حركة السير، وتعريض سلامة السائقين للخطر.

وحسب صحيفة "البيان" الإماراتية، ناشدت مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي السائقين تفادي تجاوز المركبات الأخرى بصورة خاطئة، والتأكد من خلوّ الطريق في حال التجاوز أو الانتقال إلى المسار الآخر، بالإضافة إلى عدم تجاوز أي مركبة أخرى إلا من جانبها الأيسر، وعدم التنقل بين المسارات بطريقة متهورة تعرض السائق للخطر، واستخدام إشارات تغيير الاتجاه عند الرغبة بتغيير المسار.

وحذّرت من عدم التجاوز من كتف الطريق المخصص للحالات الطارئة ومركبات الطوارئ الذي يعزز سرعة الوصول لمواقع الحوادث وإسعاف المصابين وإنقاذ حياتهم، ودعت السائقين إلى ترك مسافة كافية وآمنة؛ لتجنّب التوقف المفاجئ للمركبات دون سابق إنذار على الطرق، وأثناء تدفق حركة السير في الطرق الداخلية واحترام قواعد المرور وأخلاقيات القيادة، وتجنّب السلوكيات الخاطئة على الطرق.

فيديو لحادث حقيقي

واليوم الجمعة، وفي إطار استمرار سياساتها التوعوية لأمن الطرق، بث الحساب الرسمي لشرطة أبوظبي على "تويتر" مقطع فيديو لحادث حقيقي بسبب السرعة لتخطي الإشارة الضوئية.

وحذرت مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي السائقين من زيادة السرعة بهدف اللحاق بالإشارة الضوئية، بعد تحولها من اللون الأخضر إلى اللون الأصفر، وقبل تحوّلها إلى اللون الأحمر تفادياً للاصطدام مع المركبات القادمة من الاتجاه الآخر.

شرطة أبوظبي

والقيادة العامة لشرطة أبوظبي عرَّفها قانون الشرطة والأمن العام الإماراتي بأنها هيئة تقوم بالمحافظة على الأمن العام وتنفيذ الأحكام، بالإضافة إلى حماية الشخصيات المهمة والحراسة والمراقبة.

وتأسست شرطة أبوظبي في العام 1957 على يد حاكم إمارة أبوظبي شخبوط بن سلطان آل نهيان.

ويقودها الآن اللواء فارس خلف المزروعي، والذي استلم مهامه منذ عام 2019.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه