;

منتخب الإمارات يفقد فرصه في التأهل لكأس العالم بالهزيمة أمام أستراليا

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 07 يونيو 2022
منتخب الإمارات يفقد فرصه في التأهل لكأس العالم بالهزيمة أمام أستراليا

فقد منتخب الإمارات فرصه في التأهل إلى نهائيات مونديال قطر، وذلك عقب هزيمته أمام نظيره الأسترالي بنتيجة 1-2، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم، على ملعب أحمد بن علي، بقطر، بالملحق المؤهل لكأس العالم 2022.

تقدمت أستراليا بواسطة جاكسون إيرفاين في مطلع الشوط الثاني، وعادلت الإمارات النتيجة بواسطة كايو كانيدو بعدها بأربع دقائق، لكن الكلمة الأخيرة كانت لأستراليا التي سجل لها أيدن هروستيك هدف الفوز قبل نهاية المباراة بست دقائق.

بهذه النتيجة يتأهل منتخب أستراليا لمواجهة بيرو في الملحق العالمي المؤهل لنهائيات كأس العالم القادمة التي ستقام شهر نوفمبر المقبل في قطر.

ويواجه منتخب بيرو نظيره الأسترالي في الملحق الدولي المقرر في 13 يونيو، لمعرفة هوية المتأهل منهما لنهائيات كأس العالم 2022.

وسيحجز المتأهل من ملحق آسيا وأمريكا الجنوبية، مكانه في المجموعة الرابعة بنهائيات كأس العالم 2022 بقطر إلى جانب فرنسا، الدانمارك، وتونس.

وسيواجه المتأهل من ملحق آسيا وأمريكا الجنوبية، منتخب فرنسا بطل نسخة 2018 في مباراته الافتتاحية، على استاد أحمد بن علي، الذي سيحتضن 6 مباريات من مباريات دور مجموعات كأس العالم 2022، إضافة إلى إحدى مباريات دور الـ 16.

قرعة كأس العالم 2022

وكانت قرعة كأس العالم 2022، التي أجريت مطلع أبريل الماضي، في العاصمة القطرية الدوحة، قد أسفرت عن مفاجآت غير متوقعة، إذ حملت نتائجها السعادة لبعض المنتخبات التي أعتبر ممثليها أنهم أكثر حظًا من منتخبات أخرى أوقعتهم القرعة في مواجهات نارية كما هو الحال على سبيل المثال لمنتخبات المجموعة الخامسة والتي وصفت بـ "مجموعة الموت".

وشهدت القرعة تحديد اسم الطرف الثاني للمباراة الافتتاحية المقرر لها 21 نوفمبر المقبل، إذ سيلتقي المنتخب الإكوادوري مع "المنتخب العنابي"، صاحب الأرض والجمهور.

ويتواجد في المجموعة الأولى في كأس العالم 2022 إلى جانب قطر (البلد المضيف) والإكوادر، كلًا من منتخبي هولندا، والسنغال الذي انتزع بطاقة التأهل لكأس العالم عبر بوابة مصر.

ووقع المنتخب السعودي في مجموعة صعبة إلى حد ما، إذ جاء في المجموعة الثالثة التي يتواجد فيها كلًا من منتخبات الأرجنتين، المكسيك، وبولندا.

أما عن "مجموعة الموت"، فاعتبر عدداً كبيراً من المتابعين لما أسفرت عنه نتائج قرعة كأس العالم 2022 أن المجموعة الخامسة التي تضم منتخبات إسبانيا، (كوستاريكا أو نيوزيلندا)، ألمانيا، اليابان، هي الأكثر تعقيدًا من بين المجموعات الثمان، وذلك للتاريخ الكبير لهذه المنتخبات في كأس العالم، وكذلك قوة قوامهما الأساسي من اللاعبين الذين يخوضون بهما غبار منافسات كأس العالم هذا العام.

وفيما يلي، يستعرض "رائج" المجموعات الثمانية لكأس العالم 2022 بالتفاصيل وفقًا لما أسفرت عنه القرعة.

 نتائج قرعة كأس العالم قطر 2022:

المجموعة الأولى:

قطر، الإكوادور، السنغال، هولندا.

المجموعة الثانية:

إنجلترا، إيران، الولايات المتحدة، (أوكرانيا أو اسكتلندا أو ويلز).

المجموعة الثالثة:

الأرجنتين، السعودية، المكسيك، بولندا.

المجموعة الرابعة:

فرنسا، (أستراليا أو بيرو)، الدنمارك، تونس.

المجموعة الخامسة:

إسبانيا، (كوستاريكا أو نيوزيلندا)، ألمانيا، اليابان.

المجموعة السادسة:

بلجيكا، كندا، المغرب، كرواتيا.

المجموعة السابعة:

البرازيل، صربيا، سويسرا، الكاميرون.

المجموعة الثامنة:

البرتغال، غانا، أوروغواي، كوريا الجنوبية.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه