;

منتخب المغرب يكتب التاريخ من جديد: أسود الأطلس في نصف نهائي كأس العالم

  • تاريخ النشر: السبت، 10 ديسمبر 2022
منتخب المغرب يكتب التاريخ من جديد: أسود الأطلس في نصف نهائي كأس العالم

حقق منتخب المغرب إنجازاً جديداً لن ينسى في تاريخ منتخبات كرة القدم العربية في كأس العالم، كأول منتخب عربي يصل إلى نصف نهائي كأس العالم 2022، بعد فوزه المستحق على البرتغال اليوم بهدف مقابل لا شيء.

فوز المغرب على البرتغال

في لحظة تاريخية وبهدف مذهل، أحرز اللاعب يوسف النصيري هدفاً، حيث استغل خروج حارس مرمى البرتغال ديوغو كوستا الخاطئ وابتعاده عن المرمى، حيث وقع النصيري هدف التقدم لأسود الأطلس برأسية متقنة في الدقيقة 42 من الشوط الأول، لينتهي بهدف لمنتخب المغرب مقابل لا شيء لنظيره البرتغالي.

منتخب المغرب يكتب التاريخ

كان قد تأهل المنتخب المغربي إلى دور الثمانية من بطولة كأس العالم 2022 المقامة في دولة قطر، كأول منتخب عربي يحقق هذا الإنجاز في تاريخ البطولة الأشهر عالميا. حيث تخطى المنتخب المغربي نظيره الإسباني، في المباراة المقامة على ستاد المدينة التعليمية. 

من الجدير بالذكر أن أسود الأطلس قد حققوا نتائج مذهلة من أول مشاركاتهم في كأس العالم قطر 2022، حيث تعادلوا مع منتخب كرواتيا، في مباراتهم الأولى، قبل أن يحققوا الفوز التاريخي على بلجيكا في مفاجأة مدهشة، ثم حققوا النصر أيضاً في المباراة ضد منتخب كندا أيضا، ليتأهل منتخب المغرب عن جدارة إلى دور الـ16 من مباريات كأس العالم. 

كما أن تميز لاعبو منتخب المغرب في المونديال كان جديراً بالملاحظة، بسبب الإصرار والمهارة، كما أرجع كثيرون التقدم الملحوظ إلى الحالة التي صنعها المدير الفني وليد الركراكي لأسود الأطلس، هذا إلى جانب الاحتفاء العالمي بحارس المرمى المتميز ياسين بونو والذي تألق اليوم عدة مرات وأهمها بعد التسديدة القوية من فيليكس وتسديدة أخرى من كريستيانو رونالدو ولكن ياسين بونو لم يخيب الآمال المعلقة عليه.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه