;

مصر تودع كأس الأمم الأفريقية بعد الهزيمة من الكونغو بركلات الترجيح

  • تاريخ النشر: الأحد، 28 يناير 2024 آخر تحديث: الإثنين، 29 يناير 2024
مصر تودع كأس الأمم الأفريقية بعد الهزيمة من الكونغو بركلات الترجيح

ودع المنتخب المصري منافسات كأس الأمم الأفريقية 2023، من الدور ثمن نهائي بعد هزيمته أمام المنتخب الكونغولي بركلات الترجيح بنتيجة 8-7، بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي للمباراة التي جمعتهما على استاد ملعب لوران بوكو، بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

وتأخر منتخب مصر في الدقيقة 37 من عمر الشوط الأول، بهدف أحرزه ميشاك إيليا، وعادل الفراعنة النتيجة بعدها بـ8 دقائق، بهدف سجله مصطفى محمد من ركلة جزاء، احتسبها الحكم لمصلحة أحمد حجازي بعد تعدى مدافع الكونغو عليه بالضرب.

وشهد الشوط الثاني والأشواط الإضافية محاولات من كلا المنتخبين للوصول لمرمى الآخر دون أن تفسر تلك المحاولات عن أي أهداف، ليلجأ الفريقان بعدها لركلات الترجيح من علامة الجزاء والتي ابتسم فيها الحظ للمنتخب الكونغولي.

وبهذه النتيجة، يواجه المنتخب الكونغولي نظيره الغيني في الدور ربع النهائي من كأس الأمم الأفريقية 2023، وذلك بعد فوزه بهدف قاتل في الوقت بدل الضائع على منتخب غينيا الاستوائية.

كيف تأهل منتخب مصر إلى دور الـ16 من بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023؟

وكان المنتخب المصري قد تأهل إلى الدور ثمن النهائي بعد أن حل وصيفاً في المجموعة الثانية من دور المجموعات، عقب حصوله على ثلاث نقاط، جمعها بالتعادل في ثلاث مباريات أمام منتخبات كاب فيردي وغانا وجيبوتي بنفس النتيجة وهي 2-2.

وجاء ترتيب مجموعة مصر في كأس أمم أفريقيا عقب نهاية دور المجموعات كالآتي:

  • المركز الأول: كاب فيردي (7 نقاط)
  • المركز الثاني: مصر (3 نقاط)
  • المركز الثالث: غانا (2 نقاط)
  • المركز الرابع:  موزمبيق (2 نقاط)

الإصابات تضرب الفراعنة في كأس الأمم الأفريقية

وضربت الإصابات منتخب مصر خلال كأس الأمم الأفريقية 2023، إذ انضم أحمد فتوح بإصابته خلال مباراة اليوم لقائمة من المصابين ضمت إمام عاشور الذي تعرض لإصابة قوية في الرأس خلال تدريبات الفراعنة استعدادا لخوض لقاء الكونغو الديمقراطية، قبل أن تثبت الفحوصات إصابته بارتجاج في المخ. 

ويذكر أن اللاعب محمد صلاح، كانت قد أبعدته الإصابة عن باقي مباريات الفراعنة بكأس الأمم الأفريقية، حيث أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، مغادرته لمعسكر منتخب مصر، والعودة إلى ليفربول لاستكمال علاجه، بعد إصابته بشد في العضلة الخلفية، في مباراة الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2023.

كما تعرض محمد الشناوي حارس مرمى منتخب مصر، لإصابة قوية خلال الدقائق الأخيرة من المباراة الماضية للفراعنة أمام كاب فيردي، ما أدى لاستبعاده هو الآخر من قائمة منتخب مصر.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه