;

سباح ماهر ونسبة ذكاء عالية… معلومات مثيرة عن حيوان الراكون

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 12 يوليو 2022
سباح ماهر ونسبة ذكاء عالية… معلومات مثيرة عن حيوان الراكون

الراكون له سمعة مؤذية. إنهم يصنعون أنفسهم في المنزل في ساحات الناس والسندرات ويسرقون قمامتهم ويقضون خضروات حديقتهم. في حين أنها قد تكون مصدر إزعاج، إلا أنها مسلية ولطيفة بدرجة كافية لدرجة أن بعض الناس يحتفظون بها كحيوانات أليفة.

الراكون أيضًا أذكياء وربما أذكى مما تعتقد! عندما تكتشف راكونًا تفوق بذكاء محاولاتك لإبعاده عن العلية، فيما يلي خمس حقائق عن ذكاء الراكون التي تسمح لهم في كثير من الأحيان بالتفوق على البشر.

معلومات عن حيوان الراكون

1. الراكون لديها معدل ذكاء مرتفع

يمكن للقطاع المقنع أن يتخلص من تصرفاته المؤذية لأن معدل ذكائه مرتفع. يعد البشر والقرود والفيلة والدلافين من بين أكثر الأنواع ذكاءً على هذا الكوكب لكن حيوانات الراكون موجودة هناك أيضًا!

في الواقع غالبًا ما يسجلون ما يقرب من القرود في اختبارات الذكاء في إحدى التجارب كانت حيوانات الراكون قادرة باستمرار على تعلم كيفية اختيار قفل معقد في أقل من 10 محاولات.

2. ذكاء راكونز آخذ في التطور

الراكون يمكن أن يتعلم. أنهم قادرون على تذكر الحلول للمشكلات التي قاموا بحلها في الماضي لمدة ثلاث سنوات على الأقل، مما يدل على أن لديهم ذاكرة جيدة بشكل لا يصدق. كما أنهم تمكنوا باستمرار من معرفة كيفية فتح صناديق القمامة التي تحتوي على أغطية مصممة خصيصًا لإفشالها.

توضح هذه القدرة على التعلم في المواقف الجديدة أن ذكاء الراكون يتطور لتلبية احتياجاتهم في البيئات المتغيرة. وبشكل أكثر تحديدًا، يبدو أنهم يتعايشون مع البشر لقد تعلموا أن جنسنا البشري يمدهم بموارد قيمة وعندما نغير شيئًا ما عن الطريقة التي نعيش بها، تتكيف حيوانات الراكون مع هذه التغييرات.

3. الراكون هي محللات مشكلة جيدة

إن ذكاءهم المتطور يجعلهم قادرين على حل المشكلات المعقدة. لسوء الحظ فإن العديد من المشكلات التي يتعلمون كيفية حلها تتضمن الوصول إلى الطعام أو المأوى في منازلنا أو حولها. قد يكون من الصعب أن تظل متقدمًا بخطوة على حيوانات الراكون في منطقتك!

عندما يواجه هؤلاء المخلوقات عقبة جديدة فإنهم يستخدمون مهارات التفكير النقدي للتغلب على الحواجز التي تحول دون كل ما يسعون إليه. نظرًا لأن لديهم مثل هذه الذكريات الجيدة ، فإنهم قادرون أيضًا على البناء على المعرفة المكتسبة من التجارب السابقة.

4. الراكون لها أيدي مثل الإنسان

إحدى السمات التشريحية التي تميز البشر والقردة الأخرى - وكذلك قرود العالم القديم هي الإبهام المتعارضة. تتيح لنا هذه الأرقام، جنبًا إلى جنب مع مستوى عالٍ من الذكاء، التعامل بسهولة أكبر مع بيئتنا، مما يحسن مهارات البقاء على قيد الحياة.

في حين أن الراكون ليس لديهم إبهام متعارض حقًا، فإن هيكل أيديهم يشبه إلى حد كبير هيكل البشر. يمنحهم هذا ميزة عندما يتعلق الأمر بفتح الجرار وصناديق القمامة وكذلك الوصول إلى العلية. عندما تقرن أرقامهم بذكائهم، فلا عجب أنهم غالبًا ما ينجحون في التغلب على جهودنا لإبقائهم بعيدًا عن القمامة ومنازلنا.

5. الراكون يمكن أن تجعله تقريبا في أي مكان

نظرًا لمدى انتشار قطاع الطرق الملثمين في المناطق الحضرية، يصعب أحيانًا تصديق أن بيئتهم الطبيعية تقع في الغابة ويفضل أن تكون بالقرب من مصدر للمياه. سمة أخرى تشترك فيها حيوانات الراكون والبشر هي القدرة على العيش في أي مكان تقريبًا. مثلنا، تتكيف هذه المخلوقات مع مجموعة واسعة من النظم البيئية والمواقف، مما يسمح لها بالخروج من الغابة إلى مدننا.

يتم تدريب فنيي Skedaddle على سلوكيات الراكون وعلم الأحياء. لديهم التدريب والمهارات اللازمة للتغلب على اللصوص المقنعين مع الحفاظ على سلامتهم حتى يتمكنوا من الاستمرار في عيش حياة الراكون في بيئة أكثر ملاءمة! 

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه