;

كندة علوش عن زلزال سوريا: لطفك يارب بشعبنا

  • تاريخ النشر: الإثنين، 06 فبراير 2023
كندة علوش عن زلزال سوريا: لطفك يارب بشعبنا

 أعربت الفنانة كندة علوش عن حزنها الشديد لضحايا الزلزال الذي ضرب عدد من الدول منهم سوريا، تركيا ولبنان.

وعبر حسابها الرسمي على موقع التدوين تويتر، قالت كندة علوش: " صحينا على أخبار #الزلزال .. أخبار محزنة وصور مؤلمة يااارب يحمي أهلي ب #سوريا و #لبنان و #مصر والناس الي بتركيا وأي بلد تضرر من الزلزال ياارب.. الأضرارماتكون كبيرةويلحقوا الناس الي محتاجة نجدة أو اسعاف أو مساعدة.. والله الناس مو ناقصها.. لطفك يااارب ".

وصباح اليوم ضربت هزة أرضية عدد من الدول سوريا، تركيا ولبنان، وبحسب وكالة رويترز، فقد ضرب زلزال تركيا بقوة 7.9 درجة على مقياس ريختر.

وقالت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية إن زلزال جنوب تركيا وصلت شدته إلى 7.9 درجة على مقياس ريختر، وقال المركز الألماني لأبحاث علوم الأرض، إن الزلزال الذي ضرب تركيا وقع على عمق 10 كيلومترات.

وكان قد كشف وزير الداخلية في حكومة تصريف الأعمال بسام مولوي، في تصريحات صحافية له أن "هزة أرضية مركزها جنوب تركيا بقوة 7.7 درجات على مقياس ريختر شعر بها سكان لبنان، وامتدت لأكثر من 40 ثانية".

 من جانبها، أعلنت الأمانة السورية للتنمية عن وقف كافة أعمالها وأنشطتها، واستنفار كامل كوادرها لتقديم العون للأهالي المتضررين في كل المناطق التي تعرضت للزلزال ووضعت كافة كوادرها منذ اللحظات الأولى بتصرف منظمة الهلال الأحمر العربي السّوري؛ لتقديم الاحتياجات الأساسية ضمن استجابتها الأولية للمتضررين في محافظات اللاذقية وحلب وحماة باعتبارها أكثر المحافظات تضررا من الزلزال.

كان قد أعلن المركز الوطنى السورى للزلازال عن وقوع هزة ارتدادية أخرى في لواء إسكندرون الساعة 8.36 دقيقة شدتها 4.6 شعر بها سكان اللاذقية وحمص وحلب.

وقالت هيئة البحوث الفلكية السورية أن الزلازل الذي ضرب سوريا قوته 7.7 على مقياس ريختر منطقة شرق المتوسط ونقلت وكالة رويترز عن وكالة الأنباء السورية سانا أن الزلزال كانت قوته كبيرة شعر به المواطنين في  دمشق واللاذقية ومناطق أخرى في البلاد.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه