;

كيف تصبح مديرا ناجحا؟

  • تاريخ النشر: الجمعة، 23 ديسمبر 2022
كيف تصبح مديرا ناجحا؟

يتكون كل فريق من أنواع شخصية مختلفة، ويطلب البعض مزيدًا من الوقت والاهتمام من القادة الذين يديرونهم أكثر من غيرهم. كما يعلم كل قائد فريق، لا توجد استراتيجية إدارة صارمة وسريعة تناسب كل نوع من الموظفين.

على الرغم من ذلك هناك إطار عمل تقريبي يمكن للمديرين استخدامه لتقرير كيفية توجيه طاقتهم نحو تحقيق أقصى استفادة من جميع الشخصيات في فرقهم. فيما يلي ملخص سريع لأكثر أنواع الشخصيات شيوعًا وكيفية إدارة كل منها.

كيف تصبح مديرا ناجحا؟

1. النجوم الصاعدة
كل فريق لديه عدد قليل من المواهب الصاعدة بشكل واضح. إنهم يبتكرون طرقًا لتحسين لإنجاز وظائفهم. من الواضح أن هذه النجوم ستنتقل إلى أشياء أكبر وأفضل في المستقبل.

استراتيجية القيادة: اعترف بأدائهم الموثوق به وقلل من مقدار الإشراف الذي تقدمه من الأفضل إنفاقه في مكان آخر. يجب أن يكون هدفك هو مساعدتهم على التقدم نحو أهدافهم المهنية مع منحهم مساحة كافية للنمو للتأكد من عدم مغادرتهم للحصول على وظائف أكثر إغراءً.
2. سادة المجال
هؤلاء ليسوا من كبار المبتكرين في فريقك، لكنهم من بين أكثر المنتجين كفاءة وهم المنتجون المذهلون الذين نادرًا ما يشتكون ولا يبدو أنهم بحاجة إلى الكثير من المساعدة.

يمكنك دائمًا الاعتماد عليهم لإنجاز وظائفهم في الوقت المحدد وبصحة جيدة. إنهم يستمتعون بوظائفهم ويقومون بعملهم بشكل جيد لسنوات، ويبدو أنهم يبقون فيها إلى أجل غير مسمى.

استراتيجية القيادة: بصفتك مديرًا لهذا النوع من الشخصيات فإن هدفك هو الحفاظ على شعورهم بالتقدير والسعادة في دورهم الحالي مع إيجاد تحديات جديدة لمساعدتهم على الاستمرار في النمو وفقًا لسرعتهم الخاصة.

3. العجلات الصغيرة
قد ينتج هؤلاء الأشخاص نتائج أعلى من المتوسط، لكنهم يستهلكون موارد ضخمة للقيام بذلك فهم لا يحتاجون في كثير من الأحيان إلى المساعدة في حل المشكلات ومعرفة كيفية أداء وظائفهم فحسب، بل إنهم يطلبون بانتظام المزيد من الدعم أو الميزانية أو الموظفين.

استراتيجية القيادة: أنت بحاجة إلى هؤلاء الأشخاص ليواصلوا تقديم النتائج الجيدة التي أظهروا أنهم قادرون على تحقيقها مع تقليل الموارد التي يستهلكونها من أجل الوصول إلى هناك. شجع المزيد من الاستقلالية عن طريق تحديهم لحل المشكلات التي كانوا سيقذفونها في حضنك.

4. المبردات البخارية
يحقق أعضاء الفريق نتائج قوية ولكنهم يتسببون أيضًا في إحداث الكثير من الضوضاء. ومع ذلك مثل "العجلات الصارخة" فإنهم ينجزون المهمة. ما يميزهم هو موقفهم. يتخطون أي عقبات ويدوسون على الكثير من أصابع القدم. من الأفضل ألا تفقدهم أو يخسروا دافعهم الدؤوب، لكنك تتمنى لو كانوا أقل مشاكسة.

استراتيجية القيادة: تتطلب أدوات "Steamrollers" بعض التدريب لتصبح متعاونين بشكل أفضل وأكثر حساسية تجاه ثقافة الشركة. وضح لهم كيفية تعديل نهجهم للحصول على نفس النتائج مع تقليل الخسائر التي تلحقها أفعالهم بالآخرين.

5. المتنزهون
معظم الفرق لديها على الأقل عدد قليل من هؤلاء. يأتون للعمل، ولكن هذا كل ما في الأمر. إذا لم يزعجوك كمدير، فذلك فقط لأنهم مرتاحون لإنتاج الحد الأدنى للبقاء بعيدًا عن المشاكل.

استراتيجية القيادة:هدفك هو الاستفادة من هذا النوع من الموظفين أكثر مما اعتادوا على تقديمه. قم بزيادة مقدار الوقت الذي تقضيه معهم، وناقش مسؤوليات الوظيفة والدعم الذي يحتاجون إليه للقيام بذلك.

إذا لم يتمكنوا من تحسين أدائهم بما يكفي لتلبية توقعاتك، فيجب عليك تحويل تركيزك إلى إدارتهم خارج هذا الدور حتى تتمكن من الحصول على شخص ما فيه يلبي جميع احتياجات المنظمة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه