;

رسميا.. تحدد منافس منتخب مصر في ثمن نهائي كأس أفريقيا 2023

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 24 يناير 2024
رسميا.. تحدد منافس منتخب مصر في ثمن نهائي كأس أفريقيا 2023

تحدد بشكل رسمي منافس المنتخب المصري في منافسات ثمن نهائي كأس أمم إفريقيا 2023، بعد نهاية مباريات دور المجموعات اليوم.

وكان المنتخب المصري قد حسم تأهله إلى دور الـ16 من بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023، بعد تعادله المثير مع نظيره كاب فيردي بهدفين لكل فريق، في المباراة التي جمعتهما أمس الأول في ختام مباريات المجموعة الثانية من دور المجموعات.

واحتل منتخب مصر وصافة المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط، فيما احتل منتخب كاب فيردي صدارة مجموعة "الفراعنة" برصيد 7 نقاط.

وبحسب نظام كأس الأمم الأفريقية 2023 الذي أعلنه الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" قبل انطلاق النسخة الحالية من البطولة التي تستضيفها كوت ديفوار في الفترة من 13 يناير الجاري وحتى 11 فبراير المقبل، فإن وصيف المجموعة الثانية يلتقي صاحب المركز الثاني في المجموعة السادسة بدور الـ16 من البطولة.

وعلى ضوء ما سبق، يواجه منتخب مصر منتخب الكونغو الديمقراطية الذي جاء في وصافة المجموعة السادسة خلف المنتخب المغربي صاحب الصدارة.

موعد مباراة مصر القادمة في أمم أفريقيا

وتقام مباراة منتخب مصر الكونغو الديمقراطية  في الدور الـ16، مساء يوم الأحد الموافق 28 يناير 2024، في تمام العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة.

ويستعد الفراعنة حالياً للانتقال من مدينة أبيدجان إلى مدينة سان بيدرو، استعداداُ لخوض مباراة دور الـ16 ببطولة أمم أفريقيا 2023، حيث يستضيف ملعب لوران بوكو المواجهة الحاسمة بين المنتخبين.

أبرز المعلومات عن استاد مباراة مصر في دور الـ16 من بطولة أمم أفريقيا 

  • يقع استاد لوران بوكو في مدينة سان بيدرو.
  • تصل الطاقة الاستيعابية للملعب لنحو 20 ألف مشجع.
  • ،تبلغ مساحة استاد لوران بوكو 22.409 أمتار مربعة.
  • سمي الملعب بهذا الاسم تكريمًا لأسطورة كرة القدم الإيفوارية "لوران بوكو"، هداف بطولة الأمم الإفريقية لعامي 1968 و1970.

آخر استعدادات منتخب مصر 

واستأنف المنتخب مصر تدريباته استعدادا لدور الستة عشر بأمم أفريقيا 2023، بحضور كافة اللاعبين باستثناء المصابين، حيث تأكد غياب محمد الشناوي  حارس عرين الفراعنة عن باقي مباريات مصر في البطولة، بعد تعرضه لإصابة قوية خلال الدقائق الأخيرة من المباراة الماضية أمام كاب فيردي، فيما تضاربت الأقاويل حول عودة محمد صلاح لمعسكر المنتخب حيث غادر إلى ليفربول لاستكمال علاجه، بعد إصابته بشد في العضلة الخلفية، في مباراة الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2023.

كما تعرض اللاعب إمام عاشور، لإصابة قوية في الرأس خلال تدريبات "الفراعنة" اليوم، بحسب بيان صادر عن الاتحاد المصري لكرة القدم، ما أدى لنقله إلى المستشفى، وأجرى عددا من الفحوصات التى أثبتت إصابته بارتجاج في المخ.  

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه