;

رسميا.. السعودية تحذر يوتيوب وتهدد بإجراءات ضده فما السبب؟

  • تاريخ النشر: السبت، 23 يوليو 2022
رسميا.. السعودية تحذر يوتيوب وتهدد بإجراءات ضده فما السبب؟

طالبت هيئة الإعلام المرئي والمسموع، وهيئة الاتصالات في السعودية، منصة يوتيوب، اليوم السبت، بإزالة الإعلانات المخالفة، التي تتعارض مع القيم والمبادئ الاسلامية والمجتمعية.

وجاءت تلك المطالبة بعد تزايد الشكاوى من ظهور إعلانات لها طابع إباحي على "يوتيوب"، ومن ضمنها إعلانات قالوا إنها تروج للشذوذ الجنسي.

وأفادت الهيئتان في بيان السبت بأنه قد لوحظ قيام منصة يوتيوب بعرض إعلانات موجهة لمستخدميها داخل المملكة تضمّن بثّها محتوى يتعارض مع القيم والمبادئ الإسلامية والمجتمعية ومخالفاً لضوابط المحتوى الإعلامي.

وطلبت هيئة الإعلام المرئي والمسموع، وهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات من المنصة إزالة تلك الإعلانات والالتزام بالأنظمة، كما سيتم متابعة التزامها.

وحذرت الهيئتان من أنه في حال استمرار بثّ المحتوى المخالف سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وقوبل رد الفعل السعودي الرسمي باستحسان واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث عبروا عن انزعاجهم من تصاعد هذه  الإعلانات التي باتت تعرض أمام جميع الفئات العمرية على "يوتيوب".

وخلال الساعات الماضية، تصدر هاشتاج على منصة "تويتر" تحت اسم #مقاطعة_مروجي_الشذوذ كحملة مناهضة للدفاع عن الفطرة السليمة ومحاربة المروجين للفاحشة.

وشارك في الحملة ناشطون من عدة دول عربية أبرزهم السعودية حيث برز الهاشتاج في مؤشر الأعلى تداولا بالسعودية ومصر، وأعرب المشاركون في التدوين عن رفضهم نشر الفجور وتعميم الرذيلة وإرغام الشعوب العربية والإسلامية على تقبله.

وبدأت الحملة بعد مُلاحظة تزايد حجم الإعلانات الإباحية على يوتيوب وبعض وسائل التواصل الاجتماعي وأكدوا المشاركين في الحملة أن تطبيع الشذوذ الجنسي والأخلاقي بحجة احترام الأوضاع الخاصة مرفوض.

وطالبوا بمقاطعة الشركات المشاركة في ظل ضغط الإعلام والتشريعات الغربية وإشراك الشركات التجارية الكبيرة في الترويج له واعتبروا بمثابة عدوان على الدين والشريعة والفطرة الإنسانية وإخلال بالتوازن البشري.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه