;

حقائق عن الكذب تساعدك على فهم الآخرين

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 02 نوفمبر 2022
حقائق عن الكذب تساعدك على فهم الآخرين

يرغب البعض في معرفة بعض الحيل، التي تساعدك على معرفة أن هذا الشخص يقول الصدق أم يكذب في حديثه، إذ أثبتت الدراسات أن 79% من الأكاذيب، تظهر على وجه الشخص الجالس أمامك، من خلال بعض الحيل الذي يقوم بفعلها، وتظهر من خلالها محاولته الفاشلة في إقناعك. 

في هذا المقال التالي، سنطلعك على بعض الحيل والخطوات التي يمكنك اتباعها، لكي تتعرف على حقيقة حديث هذا الشخص معك، يمكنك الاطلاع عليهم من خلال السطور التالية، وفقًا لما جاء في موقع Bright Side الأمريكي. 

طرق تساعدك على كشف الكذب 

يبدأ الأطفال الصغار في الكذب من سن الثانية

إذا كنت تعتقد أن الأطفال الصغار أقل من أن يكذبوا ، فإن الباحثين لديهم بعض الأخبار لك، أفادوا أن الأطفال بدأوا في فعل ذلك من سن الثانية، وأظهرت التجربة أن الأكاذيب قيلت من قبل:

  • 25٪ من الأطفال بعمر سنتين
  • 50٪ من الأطفال بعمر 3 سنوات
  • 80٪ من الأطفال بعمر 4 سنوات

لا تحكم عليهم، إنه جزء من تحسين نظامهم المعرفي ، وهذا أمر طبيعي فقط لا تنس تشجيع الصدق فيهم، وعدم وضع الكثير من اللوم عليهم حتى لا يشعروا بأنهم أشخاص سيئون.

العين تكشف الكذب

يعتقد الكثير من الناس أنه من خلال النظر في عيون شخص ما ، يمكنك معرفة ما إذا كان يقول الحقيقة، أظهرت دراسة أخرى أن اتساع حدقة العين قد يشير إلى الخداع.

ينظم نظامنا العصبي حجم حدقة العين ، وعندما يتسع العين ، فهذا يعني أن الطلب المعرفي يزداد ، وعادة ما يواجه الكاذبون هذا الطلب.

لا يوجد كاشف كذب يعمل بالفعل

يدعي المؤيدون أن اختبارات جهاز كشف الكذب تتراوح بين 80٪ إلى 90٪. في الواقع ، لم يجد المجلس القومي للبحوث أي دليل على فعاليتها، وقد أشير إلى أن أسلوب الاستجواب هذا ليس مثالياً.

غالبًا ما يلف الكذابون شفاههم معًا

قد يكون قلب الشفاه للخلف ، حتى تختفي تقريبًا ، علامة على الخداع أيضًا  من المرجح أن يبتسم الكذابون، بينما يبدون مضطرين أو متوترين بالضغط على شفاههم معًا.

ربما تكذب 11 مرة في الأسبوع في المتوسط

اكتشف العلماء أننا قد نكذب 11 مرة في الأسبوع في المتوسط، علاوة على ذلك ، وجدوا صلة بين الأشخاص، الذين كذبوا أقل وأولئك الذين يتمتعون بصحة جيدة مقارنةً بالمجموعة غير الكاذبة.

يمكن أن يبدأ الكذابون في تصديق أكاذيبهم

أولئك الذين يكذبون مرارًا وتكرارًا يمكنهم البدء في الاعتقاد، بأن هذا هو الواقع، يقول الخبراء إن خداع الذات أمر شائع جدًا في الواقع لأن هذه هي الطريقة التي يمكننا بها إقناع الآخرين وحماية صورتنا الذاتية.

المنفتحون يميلون إلى الكذب أكثر

الكذب سمة مشتركة في المجتمع، ويمكن أن تكون جزءًا من شخصية الشخص، يقول الباحثون إن الأشخاص المنفتحين الأذكياء ، وأولئك الذين لا يوافقون كثيرًا ، هم الأكثر عرضة للكذب، أيضا يلعب الذكاء دورًا يحسن الكذب ببساطة نشاط الدماغ.