;

ما القصة وراء الاحتفال بيوم كذبة أبريل؟

  • تاريخ النشر: الإثنين، 27 مارس 2023 آخر تحديث: السبت، 01 أبريل 2023
ما القصة وراء الاحتفال بيوم كذبة أبريل؟

يوم كذبة أبريل، الذي يحتفل به الكثيرين في 1 أبريل من كل عام، بغرض الفكاهة وعمل بعض المقالب الكوميدية في أقرب الأشخاص لهم، من خلال تأليف قصة غير واقعية وقولها لهم، وعند تأثرهم أو تفاعلهم مع هذه المشكلة، يقول الشخص صاحب الفكرة إنها كانت مجرد خدعة.

هناك قصة وراء الاحتفال بيوم كذبة أبريل، فهذا اليوم يعود إلى العصور الوسطى، وتم الاحتفال بهذا اليوم لأول مرة عام 1769، سنخبرك عن المزيد من التفاصيل ستجدها في السطور التالية. 

القصة وراء كذبة أبريل 

كان هذا الاحتفال في بدايته، خاص فقط على الأوروبيون، حيث كانوا يحتفلون به في أول الشهر الرابع في السنة الميلادية، شهر أبريل، كنوع من الدعابة والخدع.
كانوا يطلقون على الأشخاص المشاركين في يوم كذبة أبريل، ضحايا أبريل، وكان يشارك أيضًا في هذا اليوم وسائل الإعلام، من خلال نشر أخبار غير صحيحة والترويج للإشاعات الخاطئة. 
كان يراها البعض على أنها مجرد دعابة ليس إلا، ولا يمسون بشيء خاص بأمن البلاد، حيث كانت معظم الإشاعات عن المشاهير ولاعبي كرة القدم. 

ما هو جيفري تشوسر صاحب فكرة كذبة أبريل؟ 

جيفري تشوسر، هو شاعر إنجليزي، كان يعيش في القرن الرابع عشر الميلادي، كما أنه مؤلف الكثير من القصص الشعرية، كانت باسم حكايات كانتربري. 
من ضمن قصصه المؤلفة، حكاية كذبة أبريل، الذي كانت وقتها من أشهر قصصه ومن بعدها أتخذت كيوم رسمي يتم الاحتفال به كل عام. 

كذبة أبريل 

هناك الكثير من التقارير المنشورة عن القصة وراء كذبة أبريل، إذ نشرت بعض الصحف البريطانية، أن سيدنا نوح عليه السلام، أرسل طائر ليخبره عن مكان السفينة الذي حدث فيها الطوفان، لكنها عادت مسرعة لكي تخبره بأن الطوفان قادم، ولكنها كانت فقط تسخر من الحدث وكان هذا المشهد يصادف يوم 1 من أبريل.