;

من جوجل إلى سيجا: أغرب أحداث كذبة أبريل!

  • تاريخ النشر: الأحد، 01 أبريل 2018
من جوجل إلى سيجا: أغرب أحداث كذبة أبريل!

كل عام ينتظر الجميع أحدث وأغرب كذبة في الأول من أبريل، وسرعان ما تمتلئ مواقع التواصل الاجتماعي بالشائعات والأخبار التي تتناول معلومات وأحداث غريبة لا تُصدق لنكتشف فيما بعد أنّها كانت مُجرد كذبة ضمن احتفالية يوم كذبة أبريل.

وخلال السنوات الماضية شاركت العديد من المؤسسات والشركات العالمية في صنع كذبات طريفة غير مقصودة، ملايين الناس لم يصدقوها، كما وقعت أحداث في ذلك اليوم ولم يصدقها الناس لأنها تصادفت مع يوم كذبة أبريل.

وفي التالي تتعرف على أغرب الشائعات أو الأحداث التي ارتبطت بكذبة أبريل:

كذبة أبريل

1- جوجل تمنح المستخدمين1 جيجا.. والناس لا تُصدق!

في الأول من أبريل عام 2004 قالت شركة جوجل المالكة لـGmail إنها أطلقت البريد Gmail بمساحة 1 جيجا بايت، وهي مساحة كانت لا تُصدق في ذلك الوقت واعتقد الناس أنها كذبة!

2- سيجا ونينتيندو من المنافسة إلى الصداقة؟!

سيجا ونينتيندو أشهر الشركات التي كانت تتنافس في سوق الألعاب الإلكترونية قبل سنوات، وفي الأول من أبريل عام 2007 أعلنا أنهما سيطلقان لعبة  تسمى "سونيك وماريو في الأولمبياد"، لكن الناس ظنوا أنها مجرد كذبة أبريل.

3- الملك مات في الأول من أبريل، فلم يُصدق الناس!

عندما توفي الملك جورج الثاني ملك اليونان في الأول من أبريل عام 1947 اعتقد المواطنون أنها كذبة أبريل، لكنه كان قد مات فعلاً.

4- المدينة الخفيّة في ألمانيا

قبل عشرات السنوات، كانت هناك مزحة شهيرة في ألمانيا تقول إن المدينة التي تُسمى "بيليفيلد" غير موجودة على أرض الواقع!

لكن في عام 1999 أصدرت المدينة بياناً رسمياً تؤكد فيه أنها مازالت قائمة، ولسوء الحظ صدر هذا البيان في الأول من أبريل ليعتقد الناس إنها كذبة!

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه